ترأس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الخميس 25 يونيو 2026، اجتماعًا بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لاستعراض موقف تنفيذ عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية بمحافظة الجيزة، بحضور الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، واللواء أحمد هشام فاضل مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط والتطوير، واللواء محمد الجداوي مدير إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة
وخلال الاجتماع، عرض محافظ الجيزة الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير المنطقة الصناعية بأبو رواش، وتحسين الطرق المحلية، وتطوير المباني الإدارية، ومنظومة المرور، إلى جانب مشروعات البيئة والتنمية الاقتصادية. كما استعرض جهود المحافظة في ملف التصالح على مخالفات البناء، حيث تم تقديم 206 آلاف و305 طلبات منذ مايو 2024، وجُرى البت في 201 ألفًا و825 طلبًا بنسبة إنجاز تجاوزت 97%
كما ناقش الاجتماع نتائج الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، مع التأكيد على التنسيق المستمر مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية لمواجهة أي تعدٍّ جديد