Wednesday, 2026-06-24

مقتل شخصين في جنوب لبنان برصاص إسرائيلي واتهامات لحزب الله بخرق الهدنة

الخط:
مشاركة:
حزب الله نازحون يعودون إلى منازلهم في جنوب لبنان بعد تهدئة
حزب الله في سياق الخبر

قتل شخصان في جنوب لبنان برصاص قوات إسرائيلية يوم الثلاثاء 23 يونيو 2026، حسبما أفادت قوي الدفاع المدني والوزارة الصحية اللبنانية، في حادثة دفعت حزب الله المدعوم من إيران إلى اتهام إسرائيل بخرق التهدئة التي سرت نسبيًا منذ الأحد الماضي

وقع الحادث في حي الدير بمنطقة النبطية الفوقا، حيث أطلق جنود إسرائيليون النار على مجموعة من الأشخاص بالقرب من بلدوزر كان يقوم بأعمال صيانة للطرق، وفقًا لما ذكره رئيس البلدية والوكالة الوطنية للإعلام. كما أعلنت الجيش الإسرائيلي أنه استهدف ما وصفهم بـ"إرهابيين مسلحين يشكلون تهديدًا مباشرًا" في تلة علي الطاهر، دون توضيح ما إذا كانت الحادثتان مترابطتين

في غضون ذلك، قال السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة في جنيف، علي بهريني، إن أي خرق لتفاهمات لبنان يؤثر على مسار المفاوضات مع الولايات المتحدة، مشددًا على أن "لبنان جزء لا يقبل الجدل من الاتفاق". وأضاف أن واشنطن مطالبة باستخدام نفوذها لوقف الهجمات الإسرائيلية

#لبنان #إسرائيل #الهدنة

تطورات الوضع في جنوب لبنان

A
بقلم: Admin

كاتب ومحرر في بوابة الجمهورية الثانية.