أعلنت القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني، صباح السبت 27 يونيو 2026، أنها قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة، رداً على هجوم أمريكي استهدف منطقة مضيق هرمز
وأوضح الحرس الثوري أن العملية جاءت كرد فعل مباشر على القصف الذي نُسب إلى القوات الأمريكية واستهدف منشآت في محيط المضيق الاستراتيجي، دون الإفصاح عن طبيعة الأهداف أو موقعها بدقة