أعلنت قوات العمليات الخاصة في الجيش الأوكراني، الثلاثاء 23 يونيو 2026، تدمير جسر سكك حديدية استراتيجي فوق قناة القرم الشمالية في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا، مشيرة إلى أن الجسر "لم يعد موجودًا
وأوضحت القوات الأوكرانية أن الجسر كان يُستخدم كشريان عسكري ولوجستي رئيسي لنقل البضائع والموارد والإمدادات العسكرية بين القرم والبر الروسي عبر مضيق كيرتش. ونشرت لقطات مسيرة تظهر اشتعال النيران في الجسر وتصاعد الأدخنة
من جهته، قال وزير الدفاع الأوكراني ميخايلو فيدوروف إن الهجمات المسيرة تهدف إلى عزل القرم، متوقعًا أن تتحول إلى "جزيرة" قريبًا بفعل استمرار الضربات. وتأتي العملية ضمن سلسلة هجمات أوكرانية على منشآت نفطية وبنية تحتية عسكرية داخل الأراضي المحتلة
في سياق متصل، شنّت روسيا هجومًا صاروخيًا بالقرب من مدينة كريفي ريغ، مسقط رأس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى