fbpx
أخبار محليةسلايدر

الرئيس السيسى: لم ولن نتوقف عن العمل حتى في ظل الظروف الإقليمية الصعبة المحيطة بمصر

متابعة: فريق الأخبار

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إفتتاح محطة قطارات الصعيد الجديدة بمنطقة بشتيل بالجيزة، واستمع لشرح مفصل من الفريق كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، عن انجازات وزارة النقل في كل القطاعات الحيوية، والتي تم تطويرها وبناء الجديد منها، ثم تحدث الرئيس السيسي معلقا على هذه الإنجازات والخطوات الهامة قائلا: قطاع السكك الحديدية الجديد تعرض للإهمال خلال العقود الماضية، مشيرا إلى أن حالة سكك حديد مصر، سواء المحطات أو خطوط  المترو، شهدت إهمالا كبيرا.

وأضاف الرئيس أن تكلفة الإنفاق على قطاعات مشروعات النقل المختلفة تقدر بحوالي 2 تريليون جنيه، مشيراً إلى أن سعر شراء جراجات السكك الحديدية عالمياً تضاعف من 2 مليون دولار إلى أكثر من 4 ملايين دولار.

وتابع الرئيس السيسي 106 مليون مواطن عايشين في مصر شريحة صغيرة بخدمتها.. والخدمات صعبة وده تعبير مهذب.

ودعا الرئيس السيسي، المستثمرين ورجال الصناعة للنظر إلى المنتجات التي يتم استيرادها والعمل على توطينها في مصر.

وأضاف: أنه لابد من تصنيع هذه المنتجات في مصر بدلا من استيرادها، مؤكدا دعم الحكومة لرجال الأعمال من أجل تصنيع هذه المنتجات في أقرب فرصة.

وذكر الرئيس السيسي أن الأحداث تثبت وتؤكد كل يوم أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات هزم خصومه حتى وهو غير موجود.

موضحاً ان ما شاهدناه اليوم وما تم إنجازه هو جهد الدولة المصرية ووزارة النقل ليس في تحسين مستوى الخدمة ولكن قطاع النقل كان قطاعًا مهملًا على مدار السنوات السابقة.

وأضاف: أننا لم نتوقف أبدا عن العمل في ظل هذه الظروف، فالطرق الداخلية كان حالتها صعبة، وكانت ضمن أولويتنا، مؤكدًا أنه سيتم استكمال مبادرة تحيا مصر في بقية القرى.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة لأهالي سيناء، قال فيها «اللي إحنا بنعمله ده عشانكم أنتوا.. عشان بلدكم حافظوا عليها وخلوا بالكم منها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى