fbpx
أخبار العالمالأخبار

البرازيل تصادر 3.3 ملايين دولار من شركتين لإيلون ماسك

متابعة: بسنت عماد

تصاعد النزاع بين البرازيل والملياردير إيلون ماسك، بعد أن أمر قاضي فيدرالي بفرض غرامة على شركتين من شركاته، وسحب قيمتها من حساباتهما

وسحبت البرازيل 18.35 مليون ريال (3.3 مليون دولار) من الحسابات المصرفية لشركات إيلون ماسك، “إكس” و”ستارلينك”، لسداد الغرامات التي فرضتها المحكمة العليا، في استمرار للنزاع الذي أدى إلى انقطاع خدمة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالملياردير في البلاد. نقلاً عن وكالة “بلومبيرج”.

وأمرت المحكمة بتحويل الأموال يوم الأربعاء، وتم فك تجميد الحسابات منذ ذلك الحين، وفقاً لبيان صادر عن الهيئة القضائية يوم الجمعة.

وانخرط ماسك في مواجهة مريرة مع كبير القضاة في البرازيل، الذي يقود حملة ضد الأخبار الكاذبة وخطاب الكراهية في الدولة الأكبر في أمريكا اللاتينية، وأمر القاضي ألكسندر دي مورايس بحظر المنصة المعروفة سابقاً باسم “تويتر” الشهر الماضي، وحظر حسابات “ستارلينك” في محاولة لإجبار شركة التكنولوجيا الأمريكية على دفع الغرامات المفروضة بسبب تجاهل أمر سابق.

“حجب الحسابات تم لأن العدالة نظرت في المسؤولية المشتركة بين “إكس برازيل إنترنت” (X Brasil Internet) و”ستارلينك برازيل هولدينج” (Starlink Brasil Holding)، وشركة “ستارلينك البرازيل لخدمات الإنترنت” لسداد الغرامات”، وفق ما أوضحته المحكمة يوم الجمعة.

ولم يستجب ممثلو شركات إيلون ماسك على الفور لطلب التعليق، ولا يزال “إكس” محظورًا في البرازيل بسبب عدم الامتثال بعد لأوامر مورايس بحظر حسابات مستخدمين معينة، وتعيين ممثل قانوني في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى