fbpx
سلايدرشؤون عسكرية

مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية في مهرجان «سباسكايا تاور» بموسكو

متابعة: بسنت عماد

شاركت الموسيقات العسكرية المصرية في فعاليات المهرجان الدولي السادس عشر للموسيقات العسكرية “سباسكايا تاور” والذى استمرت فعالياته على مدار عدة أيام خلال الشهر الجاري بالساحة الحمراء بالعاصمة الروسية موسكو، وذلك ضمن مشاركة 25 فريق موسيقى مثلوا 9 دول  لتقديم ثقافات موسيقية مختلفة.

وقدم الفريق المصري خلال فعاليات المهرجان عروضاً متميزة تضمنت عدداً من المعزوفات المصرية ومقطوعات من أشهر الألحان العالمية التي لاقت تفاعل جماهيري كبير، كما قدم عدداً من العروض المميزة بالحدائق الكبرى أظهرت مدى التناغم والاحترافية في تنفيذ التشكيلات الحركية والإيقاعية المتقنة، فضلاً عن إبراز ملامح الحضارة المصرية القديمة وذلك من خلال الزى الفرعوني الذى تميز به الفريق السيمفوني العسكري المصري خلال كافة العروض التي حازت على إعجاب الجمهور بمختلف فئاته العمرية.

كما قدمت مختلف الدول المشاركة عروضاً رسمت ملامح التراث الخاص بها في لوحات فنية متميزة ليكون المهرجان بمثابة أرض خصبة لملتقى فنون كافة حضارات العالم.

وعلى هامش الفعاليات نظمت إدارة مهرجان الموسيقات العسكرية الروسي مؤتمراً ولقاءات صحفية لقادة الوفود المشاركة، فيما أشاد القائمين على المهرجان بآداء الفريق السيمفوني المصري الذى قدم أرقى المستويات الفنية المُعبرة عن التراث الثقافي والحضاري لجمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى