fbpx
أخبار العالم

رسميا.. الخارجية البريطانية تغلق سفارة أفغانستان في لندن

بعد فترة وجيزة من إعلان وزارة الخارجية الأفغانية أنها لن تعترف بعد الآن بالوثائق القنصلية الصادرة عن البعثات الدبلوماسية الأفغانية في عدة دول غربية، من بينها المملكة المتحدة، أبلغت وزارة الخارجية البريطانية رسمياً زلماي رسول، السفير الأفغاني السابق لدى لندن، رسمياً إغلاق سفارة أفغانستان في لندن.

وقالت الخارجية البريطانية إن شؤون السفارة لن يتم تسليمها إلى ممثلي طالبان وسيتم إغلاقها. وأعطت السفارة مهلة 90 يوماً للبعثة الدبلوماسية الأفغانية لمغادرة المملكة المتحدة.

وتضم المملكة المتحدة واحدة من أكبر الجاليات المهاجرة الأفغانية في أوروبا. وإغلاق السفارة سيجعل من الصعب على هؤلاء المهاجرين الوصول إلى الخدمات القنصلية.

وفي وقت سابق اتهمت طالبان سفارات بعض الدول بالعمل بشكل مستقل وعدم اتباع التوجيهات الصادرة من كابول، واستثنت طالبان البعثات الدبلوماسية الأفغانية في بلغاريا وجمهورية التشيك وألمانيا وهولندا وإسبانيا، مشيرة إلى تفاعلها مع الحكومة في كابول.

ومنذ أن سيطرت طالبان على حكم أفغانستان في أغسطس 2021، تم تسليم العديد من السفارات الأفغانية إلى طالبان وبدأت باتباع الأوامر الصادرة من كابول، ومع ذلك، استمرت السفارات في عدة دول غربية في العمل بشكل مستقل، حيث تقدم الخدمات القنصلية للمواطنين الأفغان.

ونتيجة لانتقادات المجتمع الدولي لسياسات طالبان التقييدية مثل حرمان الفتيات والنساء من الوصول إلى التعليم الثانوي والعالي، لم تعترف أي دولة حتى الآن بحكومة طالبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى