fbpx
أخبار العالم

تعليق محادثات فيينا لبضعة أيام

فيينا-وكالات الأنباء:
تدقيق: ياسر فتحي

 

تأجلت الجولة السابعة مِن المُحادثات غير المباشرة بين طهران وواشنطن التي يحاول فيها الطرفان العودة للاتفاق النووي الموقَّع عام 2015، وأعلن كبير المفاوضين الإيرانيين “علي باقري كني” أنَّ المحادثات عُقِدَت في العاصمة النمساوية فيينا أمس الجمعة قبل أنْ تتوقف “لبضعة أيام”.

وقال باقري كني على تويتر إنه التقى بالمدير السياسي للاتحاد الأوروبي “إنريكي مورا” ومندوبين آخرين أمس “لتقييم الوضع ومناقشة سُبل المضي قُدمًا، وسنواصل المحادثات بعد توقفٍ لبضعة أيام”، ولكنه لَمْ يذكر موعدًا لاستئناف المفاوضات.

وفي وقتٍ سابق قال ثلاثة دبلوماسيين أنَّ الأطراف المتبقية في الاتفاق النووي الإيراني اجتمعت أمس لتأجيل المحادثات بشأن إنقاذ الاتفاق.

وقال أحد الدبلوماسيين أنه مِن المقرر استئناف المحادثات في 27 ديسمبر بينما حدد آخر إطارٍ زمنيٍ بين عيد الميلاد والعام الجديد.

وبموجب الاتفاق، قيدت إيران برنامجها النووي في مقابل تخفيف عقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة الاقتصادية.

كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد انسحب مِن الاتفاق في عام 2018 وأعاد فرض عقوباتٍ أمريكية، مما دفع طهران للبدء في انتهاك القيود النووية في 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى