fbpx
أخبار محليةسلايدر

الرئيس “عبدالفتاح السيسي” يشهد احتفالية عيد الشرطة ال 70 في حضور أُسَر الشهداء

كتبت: أمل البني
تدقيق: ياسر فتحي

يشهد الرئيس”عبدالفتاح السيسي” اليوم احتفالية عيد الشرطة ال 70 والمُقامة بأكاديمية الشرطة بحضور رئيس الوزارء ووزير الدخلية وعددٍ مِن الوزارء والشخصيات العامة وأسر الشهداء وذلك احتفاءً واحتفالاََ بالشرطة المصرية وتقديرًا لجهودهم المبذولة طيلة الوقت، حيث يشهد التاريخ المصري على تاريخ حافل من الإنجازات الموصولة لجنود مصر البواسل الذين يضحون بأرواحهم فداءََ للوطن.

وقد قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة قبر الجندي المجهول صباح اليوم، ووضع إكليلاً مِن الزهور عليه، حيث يمثل هذا القبر كثيرًا مِن الشهداء على مدار 70 عامًا.

وتم عرض عدد من الفيديوهات المصورة خلال الاحتفالية التي أنتجتها وزارة الداخليه ومنها:
“أوبريت العهد” وتم تصويره داخل متحف الشرطة، إلى جانب فيلم “رسالة مِن أبناء الشهداء” والذي تم مِن خلاله مقابلة مع بعض من أبناء الشرطه وانتهى بأغنية لهم، إضافة لفيديو عن إنجازات وجهود وزارة الداخلية عن عام 2021، وعُرِض فيديو يحمل عنوان “بطولات رجال الشرطة لا تنتهي” والذي عرض فيه نماذج لبعض رجال الشرطة النبلاء.

وترجع ذكرىٰ الاحتفال بيوم الشرطة الموافق ال 25 مِن يناير مِن كل عام إلى موقعة الإسماعيلية، والتي حاولت فيها القوات البريطانية والذين بلغ عددهم نحو 7000 جندي بريطاني مهاجمة مبنى محافظة الإسماعيلية ومركز الشرطة لكن تصدى لهم جنود الشرطة البواسل والذين بلغ عددهم 800 فرد، واستطاعوا المدافعة عن المحافظة وقسم الشرطة ومنذ هذا الحدث، اتُّخِذَ هذا اليوم عيدًا للشرطة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى