fbpx
أخبار العالمأخبار محليةسلايدر

الرئيس الأوكراني ينشئ “فيلقًا أجنبيًا” والمعارك مستمرة بالعاصمة كييف

كتبت: نهال مجدي
تدقيق: ياسر فتحي

أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، صباح اليوم في بيان، عن إنشاء “فيلق دولي أجنبي” للمتطوعين من خارج البلاد، بحسب وكالة “رويترز”.

وأضاف زيلينسكي أنَّ الليلة الماضية كانت صعبة، مؤكدًا أن القوات الروسية قصفت البنى التحتية المدنية وتهاجم أهدافًا مدنية، وتهاجم حتى سيارات الإسعاف.

وأوضحت وكالة الأنباء الأوكرانية أنه بموجب لوائح للخدمة العسكرية صدر مرسوم رئاسي بالموافقة عليها عام 2016، يحق للأجانب الانضمام إلى القوات المسلحة الأوكرانية بشكل طوعي، وبموجب عقود، وللتسجيل في الفيلق، يمكن للراغبين في التسجيل ولكافة التفاصيل الاتصال بالملحقين العسكرين في السفارات الأوكرانية في دولهم.

وميدانيًا تستمر معركة السيطرة على كييف، اليوم، وأُطلِقت صفارات الإنذار المضادة للطائرات، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

كما سُمِع دوي انفجار غرب وسط العاصمة الأوكرانية بعد دقائق من إطلاق صفارات الإنذار، وسُمِع دوي انفجارين آخرين بعد نحو 20 دقيقة في نحو الساعة 8.40 صباحًا بالتوقيت المحلي، بحسب وكالة رويترز.

قال أوليه سينيهوبوف رئيس الإدارة الإقليمية بمدينة خاركيف، إن قتال شوارع اندلع في وسط المدينة التي تعتبر ثاني أكبر المدن بأوكرانيا، بعد دخول القوات الروسية صباح اليوم.

وطالب سينيهوبوف المواطنين في تدوينة على حسابه الرسمي بفيسبوك بعدم الخروج للشوارع والالتزام بالبقاء في الملاجيء.

وكانت القوات الأوكرانية قد تمكنت خلال الأيام الثلاثة الماضية لبدء الغزو، من ردع القوات الروسية ومنعها من دخول المدينة، لكن سينهوبوف قال إنَّ هذا تغير الآن، مع اندلاع القتال في قلب المدينة.

وتقع مدينة خاركيف، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 1.4 مليون نسمة، على مسافة تقل 32 كيلومترًا جنوب الحدود الروسية، وقد اقتربت منها القوات الروسية بعد وقت قصير مِن بدء الغزو الخميس الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى