fbpx
أخبار العالمأخبار محليةسلايدر

الخارجية المصرية تدين الهجوم الحوثي علي جازان السعودية

كتبت: نهال مجدي

تدقيق: عبد الفتاح عبد الواحد

 

أدانت مصر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له محافظة صامطة بمنطقة جازان السعودية، والذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من السعوديين والمُقيمين جراء سقوط مقذوف عسكري أطلقته ميليشيات الحوثي، بحسب بيان أصدرته الخارجية المصرية.

 

وأكدت مصر علي  موقفها الثابت بتضامنها مع السعودية في سبيل التصدي لهذه الهجمات الإرهابية الدنيئة التي تمثل انتهاكًا لقواعد القانون الدولي وتهديدًا سافرًا للأمن والاستقرار في المنطقة، وموقفها الثابت من دعم ما تتخذه السعودية من إجراءات وتدابير لصون أمنها وسلامة شعبها، وعلى الارتباط الوثيق بين الأمن القومي بالبلدين.

 

وتقدمت مصر بخالص التعازي والمواساة إلى السعودية ولذوي الضحايا الأبرياء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

 

من جهته أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، وفاة مواطن سعودي ومقيم يمني جراء سقوط مقذوف أطلقته الميليشيات الحوثية على مدينة  جازان أمس الجمعة، فيما أوضح المتحدث باسم المديرية العامة للدفاع المدني المقدم محمد الحمادي، إصابة 7 مدنيين.

 

كما أدانت السفارة الأمريكية في الرياض، الهجوم الذي شنه الحوثيون عبر الحدود الليلة الماضية على منطقة جازان بالسعودية. وقالت السفارة عبر تدوينة عل موقع تويتر، إن هجمات الحوثيين تديم أمد الصراع وتطيل معاناة الشعب اليمني، وتعرض الشعب السعودي وأكثر من 70 ألف أمريكي يقيمون في المملكة للخطر.

 

كما أضافت: “ندعو الحوثيين لوقف هجماتهم المتهورة على السعودية والانخراط في الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع في اليمن”.

 

وكذلك أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لجريمة استهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية محافظة صامطة بمنطقة جازان في السعودية، بمقذوف أسفر عن وقوع قتيلين وعدد من الجرحى المدنيين.

 

وعبّرت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، عن خالص تعازيها ومواساتها في ضحايا هذا العمل الجبان، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

وبدورها أدانت الخارجية القطرية، في بيان أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا) اليوم الحادث، جاء فيه “الهجوم عمل خطير ضد المدنيين ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية”.

 

وجدد البيان موقف دولة قطر الثابت الرافض للعنف والأعمال الإجرامية والتخريبية مهما كانت الدوافع والأسباب، وعبرت الوزارة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحيتين ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى