fbpx
أخبار العالمأخبار محليةسلايدر

بكين: العقوبات على موسكو خسارة للجميع.. ومحاولات للسيطرة على أسعار نفط

كتبت: نهال مجدي
تدقيق: ياسر فتحي

حذر المتحدث باسم الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، اليوم بمؤتمر صحفي، أن العقوبات المفروضة على موسكو ستؤدي إلى خسارة جميع الأطراف، ولن تؤدي إلا إلى زيادة الخلافات والمواجهة.

وأضاف لي جيان، “أنَّ فرض العقوبات على صادرات النفط والغاز من روسيا سيؤدي إلى مشاكل اقتصادية، تؤثر على جميع الأطراف، وأنَّ بكين تعارض بشدة العقوبات أحادية الجانب، والتي لاتستند إلى القانون الدولي، والتلويح بعصا العقوبات لن يجلب لنا السلام والأمن، ولن يؤدي إلا إلى مشاكل خطيرة للاقتصاد ونوعية الحياة في البلدان المعنية”.

وعلى جانب آخر قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، اليوم في كلمته بمؤتمر الطاقة بالعاصمة الفرنسية باريس، “إن الوكالة مستعدة لتوفير المزيد مِن النفط في الأسواق من خلال السَّحب مِن المخزونات”، مضيفًا أنَّ الوكالة ستضع أيضًا خطة عمل “لخفض سعر النفط بسرعة”.

وأضاف بيرول “إذا كانت هناك حاجة يمكننا جلب المزيد من النفط” للسوق، والأسبوع المقبل، وكما فعلنا بالنسبة للغاز، سنخرج بخطة عمل مِن عشر نقاط حول كيفية “خفض أسعار النفط بسرعة خاصة في قطاع النقل”.

ويأتي هذا في خضم الارتفاع الكبير في أسعار النفط، خاصة بعد قرار الولايات المتحدة وبريطانيا حظر الواردات الروسية من النفط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى