fbpx
أخبار محليةسلايدر

بنك “ستاندرد تشارترد” يسعىٰ لافتتاح فرعٍ بالقاهرة ثِقةً في الاقتصاد المصري

كتبت: نهال مجدي
تدقيق: ياسر فتحي

أعلن بنك “ستاندرد تشارترد” حصوله على الموافقة المَبدئية مِن البنك المركزي المصري لتأسيس فرعٍ مصرفيٍ كاملٍ في مصر، ليحل محل مكتبهِ التمثيلي الحالي  وأصدر البنك المركزي موافقته المبدئية، سبتمبر الماضي، ومنذ ذلك الحين يعمل البنك على استكمال الإجراءات القانونية واللوجستية للحصول على الترخيص النهائي.

وأعلن نائب محافظ البنك المركزي “جمال نجم” أنَّ بنك “ستاندرد تشارترد” البريطاني سيَفتتِح أول فرع له بمصر سبتمبر المُقبِل.

وأكد البنك، في بيانٍ له أنَّ هذه الخطوة جاءت في ظل مرونة وقوة الاقتصاد المصري، بفضل القيادة الحكيمة للبنك المركزي.

فقد شَهِد القطاع المصرفي استقرارًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، مما مكَّنهُ مِن إدارة التحديات المختلفة بسلاسة.

ووضعت استراتيجية البنك المركزي المصري إطارًا ناجحًا يركز على تعزيز الملاءة المالية للقطاع، وضمان الحوكمة الفعالة، وتنفيذ التدابير الاحترازية التي أدت إلى الحفاظ على الدعم المالي ومتطلبات رأس المال المرتفعة التي تتجاوز الحد الأدنىٰ المحدد، فضلاً عن معدلات السيولة العالية، وقد انعكس ذلك بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري كَكُل.

وجديرٌ بالذكر أنَّ بنك “ستاندرد تشارترد” شركة ذات مسئولية محدودة تتخذ مِن المملكة المتحدة مركزًا لها، وهي تابعة لمجموعة بنك “ستاندرد تشارترد اس سي بي ال سي” المُدرَج  أسهمها في كُلٍ مِن بورصة لندن وبورصة هونج كونج، وتعتبر مجموعة مصرفية رائدة، ولها خبرة تفوق الــ165 عامًا في هذا المجال.

ويمتلك البنك شبكة دولية واسعة تربط بين الشركات والمؤسسات والأفراد في أكثر من 85 سوقًا، كما أنَّ لديها تواجد في تسع دول بمنطقة الشرق الأوسط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى