fbpx
أخبار محلية

آخر موعد 15 يناير 2022 : “البحث العلمي” تفتح باب التقدم لبرنامج “مشروعي بدايتي” لدعم خريجي الجامعات

كتب : ثروت سلامة
تدقيق : ياسر بهيج

 

 

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فتح باب التقدم لبرنامج “مشروعي بدايتي”، لدعم مشروعات التخرج للعام الدراسي 2022/2021.

وصرح رئيس الأكاديمية الدكتور محمود صقر بأن المشروع يأتي في إطار خطة الأكاديمية لدعم مشروعات شباب الخريجين، مؤكدًا أن الأكاديمية هي أكبر جهة داعمة لمشروعات التخرج في مصر، وذلك من منطلق إيمانها بكفاءات الشباب، من طلاب السنوات النهائية بالكليات العملية، في الجامعات المصرية الحكومية، والخاصة.

وأضاف صقر أن الأكاديمية تقدم الدعم لأفضل المشروعات في مختلف التخصصات، وعلى سبيل المثال؛ مجالات البيوتكنولوجي، والروبوتات، والذكاء الاصطناعي، ووسائل النقل غير المأهولة، وإنترنت الأشياء، والتكنولوجيات المالية، واللوجيستية، والحساسات الإلكترونية، والسيارات الكهربائية، والزراعة الذكية، والمدن الذكية، والخضراء.

 

ومن جهته، أوضح المدير التنفيذى لبرنامج مشروعات التخرج بالأكاديمية محمود طنطاوي أن كل تفاصيل البرنامج، ومجالات المشروعات، واستمارات التقدم، والتقديم للمنح، سيكون مفتوحًا، من خلال موقع الأكاديمية www.asrt.sci.eg، على أن يكون آخر موعد للتقديم هو 15 يناير 2022.

 

وترعى الأكاديمية، بالفعل، عددًا من البرامج الشبابية، تتكامل معًا في إحداث ما يطلق عليه “الاقتصاد المعرفي”، من خلال استغلال طاقة الشباب المصري، بشكل عام، وبصفة خاصة طلاب السنوات النهائية في الجامعات المصرية، لتقديم كل أنواع الدعم لهم، ومساعدتهم في إخراج مشروعات تخرجهم بشكل مُميز، وأيضًا تقديم الدعم لهم في تحويل تلك المشروعات إلى شركات تكنولوجية ناشئة، لتستفيد من الأفكار التكنولوجية الرائعة للخريجين، التي تحتاج، فقط، إلى مزيد من الدعم، والتوجيه، لتؤتي ثمارها المرجوة للشباب.

 

جدير بالذكر أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (ASRT) أنشئت بمقتضى القرار الجمهوري رقم 2405، في سبتمبر من العام 1972، لتكون الهيئة القومية المسؤولة عن العلوم والتكنولوجيا في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى