fbpx

تقرير استخباراتي بريطاني: المقاتلة الروسية “Su-57” تهاجم المواقع الأوكرانية من الأجواء الروسية

تقرير استخباراتي بريطاني: المقاتلة الروسية “Su-57” تهاجم المواقع الأوكرانية من الأجواء الروسية

كشف تقرير استخباراتي دفاعي من قبل وزارة الدفاع البريطانية إلى أن سلاح الجو الروسي يستعين بالفعل بأبرز وأخطر مقاتلاته في أوكرانيا المقاتلة الروسية “Su-57″، منذ عدة أشهر.

قال وزير الدفاع البريطاني في 9 يناير إن موسكو تنشر أقوى طائراتها القتالية” Sukhoi Su-57″  ، في عمليات ضد أوكرانيا.

حيث أشار أحدث تقييم لوزارة الدفاع البريطانية (MoD) إلى أن القوات الجوية الروسية استخدمت المقاتلة ” Su-57 Felon” لإجراء طلعات جوية ضد أوكرانيا منذ يونيو 2022 على الأقل.

تم تصميم وتطوير طائرة Felon لمهام التفوق الجوي والهجوم ويمكنها الاشتباك مع أي نوع من الأهداف الجوية أو الأرضية أو البحرية.

الطائرة هي أول طائرة بمحرك مزدوج ذات مقعد واحد في روسيا، بالإضافة إلى انها تعطي إشارة منخفضة للرادار والأشعة تحت الحمراء، تستخدم الطائرة أيضًا على نطاق واسع المواد المركبة ولديها تصميم ديناميكي هوائي.

كان استخدام هذه الطائرات من الجيل الخامس ضد أوكرانيا موضوع نقاش، بسبب عدم وجود تقارير مفصلة عن استخدامها في أوكرانيا.

ومع ذلك، قدمت وزارة الدفاع البريطانية معلومات جديدة حول توظيفها ضد القوات الأوكرانية.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيها المنظمات الغربية أن القوات الجوية الروسية استخدمت ” Sukhoi Su-57 ” ضد أوكرانيا.

المقاتلة القاذفة “فيلون”

طائرة شبح روسية من الجيل الخامس، تستطيع التحليق فوق الأراضي الروسية، دون الوصول إلى أوكرانيا، ومهاجمة الأهداف الجوية والبرية بصواريخ بعيدة المدى.

يخزن سلاح الجو الروسي هذه الطائرات في قاعدة أهتوبنسك الجوية، وهي القاعدة الجوية الوحيدة التي تعمل فيها هذه الطائرات.

منافسها الغربي

تنافس طائرات “إف 35″ و”إف 22” الأميركيتان، ولكنه من غير المعروف كيف ستكون المواجهة بينها وبين الطائرات الأكثر تقدما للناتو، في حال تواجهتا.

لدى القوات الجوية الروسية عدد 76 طائرة مقاتلة من نوع “SU 57″، متوفرة عند الطلب، ووفقا للشركة المصنعة، اعتبارا من ديسمبر 2022، تم تسليم 10 مقاتلات حتى الآن.


مشاركة:


مقالات

إضافة تعليق

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أخر الأخبار