fbpx

ميليتري أفريقيا: مصر وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية تصنيع و إنتاج مشترك للطائرة المقاتلة – النسر الذهبي

ميليتري أفريقيا: مصر وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية تصنيع و إنتاج مشترك للطائرة المقاتلة – النسر الذهبي

 

أبرمت الهيئة العربية للتصنيع (AOI) في مصر اتفاقية تعاون مع شركة الصناعات الجوية الكورية (KAI) لتوطين تكنولوجيا تصنيع طائرات التدريب النفاثة والطائرات المقاتلة الخفيفة من طراز T-50 / FA-50 Golden Eagle.

الاتفاقية التي تم توقيعها الأسبوع الماضي تنص على توطين التكنولوجيا ونقل الخبرة التصنيعية.

مع بداية الإنتاج  ستحل المقاتلة الجديدة محل طائرات التدريب النفاثة Alpha Jet و K-8 القديمة في مصر بـ 100 طائرة جديدة ، سيتم تصنيع 70 منها محليًا.

قبل توقيع الاتفاقية ، حلق فريق الاستعراضات البهلوانية الكوري الجنوبي “النسور السوداء” طائرات النسر الذهبي إلى جانب “النجوم الفضية” في مصر فوق أهرامات الجيزة خلال عرض جوي في أغسطس.

The Fighting Eagle” هي طائرة هجومية تفوق سرعة الصوت طورتها شركة KAI الكورية بالتعاون مع شركة Lockheed Martin الأمريكية ، كما أنها تعتبر طائرة تدريب تفوق سرعة الصوت.

عندما تلتقي شركة Lockheed Martin الأمريكية مع شركة KAI الكورية الجنوبية لتقديم منتج جديد ، فمن الطبيعي جدًا أن يكون هذا المنتج الأفضل في فئته في العالم.

واستفادت شركة KAI من تصنيعها مقاتلات F-16 للقوات الجوية الكورية في تصنيع هذه المقاتلة. الشكل العام للمقاتل مشابه لطائرة F-16 من حيث ارتفاع قمرة القيادة ، بنفس الطول تقريبًا واستخدام نفس المحرك  حتى أن تكاليف التشغيل للمقاتلين متشابهة.

المواصفات العامة للطائرة

الطاقم: 2

الارتفاع: 13.14 م

مدى الجناح: 9.17 م

الارتفاع: 4.78 م

الوزن الفارغ: 6350 كجم

أقصى وزن للإقلاع: 13470 كجم

الحمولة الخارجية: 4.5 أطنان

المحرك: محرك توربيني توربيني واحد من طراز F-404 جنرال إلكتريك ، يولد 78 كيلو طن باستخدام الحارق اللاحق

السرعة القصوى: 1.5 ماخ (1837 كم / ساعة)

المدى: 1850 كم

ارتفاع السقف: 16000 م

تأتي الطائرة في نسختين ، أحدهما يستخدم في تدريب متقدم لتدريب الطيارين على مقاتلات من الجيل الرابع والجيل الخامس تسمى T-50 ، والثاني يستخدم كمقاتل هجوم خفيف (نفس فئة Tejas الهندية و JF-17 الباكستانية) واسمها F / A- 50.ائرات التدريب المتقدمة FA-50 / T-50 Golden Eagle.

طائرة التدريب النفاثة والطائرة المقاتلة الخفيفة من طراز Golden Eagle الكورية الجنوبية لديها سبع نقاط صلبة قادرة على حمل Muntions جو-جو / جو-أرض مثل JDAM / AGM-65 / AIM-9 ، كبسولات استهداف ، وهي مزودة أيضًا أنظمة فرعية للحماية الذاتية ورادار متعدد الأوضاع.

تم تطوير Golden Eagle بالتعاون مع Lockheed Martin في أواخر التسعينيات وتم تقديمه لأول مرة في الخدمة في عام 2005. يتم تشغيله بواسطة محرك توربيني توربيني جنرال إلكتريك F404 ، ويمكن أن يصل إلى سرعات تصل إلى 1.5 ماخ ويبلغ مدى طيرانه 1850 كيلومترًا (1150 ميلًا) . يمكن تسليحها بصواريخ جو – جو قصيرة المدى موجهة بالأشعة تحت الحمراء وأسلحة جو – أرض. هناك خطط لدمج الصواريخ بعيدة المدى AIM-120 و Derby بالإضافة إلى تقنية رادار AESA الخفيفة.

تخطط KAI لترقية FA-50 LCA من خلال تزويدها برادار AESA جديد ، وخزان وقود متكامل سعة 300 جالون لتوسيع النطاق التشغيلي ، ودمج النظام الأساسي مع كبسولات استهداف وأنظمة أسلحة جديدة ، بما في ذلك دقة جو-سطح متوسطة المدى الذخائر و BVRAAMs.


مشاركة:


مقالات

إضافة تعليق

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أخر الأخبار