fbpx

بريطانيون يقتحمون محلات هارودز في لندن احتجاجًا على فقر الوقود

بريطانيون يقتحمون محلات هارودز في لندن احتجاجًا على فقر الوقود

نقلا عن صحيفة الجارديان- اتجه المتظاهرون إلى الأسرة الفاخرة والأرائك في محلات هارودز في لندن للمطالبة باتخاذ إجراءات بشأن فواتير الطاقة “المرتفعة”
وضع نشطاء “Just Stop Oil” أنفسهم في أسرة بمحلات هارودز كجزء من مظاهرات بشأن فقر الوقود في بريطانيا يوم السبت.
كما انضمت إليهم منظمات أخرى مثل ” Don ‘t Pay UK” و “Fuel Poverty Action”.
وقال متظاهرو هارودز أن حراس الأمن اصحبوهم “بسرعة” إلى خارج المتجر.
قال المنظمون إن الاحتجاجات شملت جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المتحف البريطاني ومقر شركة Scottish Power.
قالت منظمة “Don ‘t Pay UK” إن النشطاء اصطحبوا معهم البطاطين وأكياس النوم وزجاجات المياه الساخنة في بهو شركة Scottish Power ومقرها جلاسكو في الساعة 9 صباحًا.
وشهدت مظاهرة أخرى دخول النشطاء إلى القاعة الكبرى بالمتحف البريطاني أكبر ساحة عامة داخلية في أوروبا، و جلس النشطاء في دائرة على الأرض، و دخلت مجموعة ثالثة مركز تسوق ويستفيلد في ستراتفورد، شرق لندن.
ولوح المتظاهرون بلافتات كتب عليها “التدفئة أو الأكل- ريشي” و لافتات أخرىدون عليها”أوقفوا فقر الوقود الآن”.
كما نظمت احتجاجات أخرى في مركز تسوق في مانشستر، و ليفربول وبرايتون وبريستول.
وقال متحدث باسم Just Stop Oil: “أن هذه الحكومة توقع الناس العاديين في الجوع والتجمد هذا الشتاء حيث تضغط شركات الطاقة الجشعة عليهم” بالإضافة إلى أزمة الخدمة الصحية، وانخفاض أجور العمال ،واصبح الكثيرون يستخدمون بنوك الطعام.

قال نيل سميث من Don ‘t Pay: “لا ينبغي لأحد أن يبرد في الشتاء، ومع ذلك فإن ما نراه هو تخلف جماعي عن سداد فواتير الطاقة الاستفزازية، ومن المقرر أن يتجمد الآلاف في منازلهم، بينما تقف الحكومة مكتوفة الأيدي، فإننا نجتمع هنا للحفاظ على دفء بعضنا البعض “.

تسعى هذه المجموعات الى حث الحكومة على معالجة أزمة الطاقة وتكلفة المعيشة على الفور من خلال تقديم الطاقة للجميع، عن طريق فرض ضرائب أكثر على شركات الطاقة وفرض رسوم أعلى على استخدام الطاقة المنزلية الفاخرة.
قال ستيوارت بريثرتون، منسق حركة مكافحة فقر الوقود: “سنحقق الطاقة للجميع  لضمان تلبية الاحتياجات الأساسية للجميع.
“لا يمكن للناس العاديين الاستمرار في دفع فاتورة الأزمات التي أوجدها الأثرياء؛ حان الوقت لكبار الملوثين والمربحين لدفع حصتهم. كما يمكننا أيضًا تحفيز العمل المناخي الذي تشتد الحاجة والانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة. “


مشاركة:


مقالات

إضافة تعليق

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أخر الأخبار