fbpx

الداخلية تطلق مبادرة “طلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدة” لترسيخ قيم الولاء والإنتماء للوطن

الداخلية تطلق مبادرة “طلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدة” لترسيخ قيم الولاء والإنتماء للوطن

كتب: أحمد علي

أطلقت وزارة الداخلية المصرية لأول مرة (الملتقى الأول لشباب المناطق الحضارية)، وهو ملتقى توعوي ثقافي تم عقده بأكاديمية الشرطة لأطفال وشباب المناطق الحضارية الجديدة “أهالينا، وحي الأسمرات بالقاهرة، وبشاير الخير بالإسكندرية”.

 أهمية ملتقى شباب المناطق الحضارية:

وتكمن أهمية الملتقى الجديد إنه لأول مرة يتم إستضافة شباب وأطفال المناطق الحضارية، بعد أن تم نقلهم من العشوائيات إلى مدن جديدة راقية تليق بهم، أحياء عمرانية جديدة تتسم بتخطيط هندسي سليم ذو بنية تحتية ومرافق وخدمات متكاملة، لتوفير حياة كريمة لهم، وإنتشالهم من مستنقع الفقر والعشوائية الغير مخططة معدومة المرافق والخدمات.

 

فيما تستمر فعاليات الملتقى على مدار 3 أيام، لترسيخ قيم الولاء ومفاهيم الإنتماء وحب الوطن لديهم، وتأكيداً على أن دور الدولة ومؤسساتها لم يقتصر على بناء المناطق الحضارية الجديدة كبديل للمناطق غير الآمنة.. بل إستهدفت معها بناء الإنسان وترسيخ مفاهيم وقيم الوطنية لإعداد أجيال جديدة تفخر بإنتمائها للوطن.

ودعت الوزارة أطفال وشباب المناطق الحضارية الجديدة لممارسة جميع الأنشطة الرياضية والترفيهية، وتم إصطحابهم إلى نادي إتحاد الشرطة الرياضي وتوزيع الملابس الرياضية عليهم لممارسة جميع الألعاب الرياضية بالإتحاد.

وتضمن البرنامج الذى أعدته الوزارة جانباً رياضياً وثقافياً وتوعوياً وفنياً، بحضور العديد من الشخصيات العامة من الفنانين والرياضيين والإعلاميين، والصحفيين مثل الفنان أحمد السقا، والكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، التي عقدت محاضرة لهم وتناقشت مع الشباب والأطفال، ومسؤولين من الأكاديمية الوطنية للتدريب التابعة لرئاسة الجمهورية عقدوا محاضرة أيضاً لهم، حيث تخلل الملتقى عدة محاضرات من شخصيات عامة ومسؤولين بالدولة ووزارة الداخلية.

 

تعزيز التواصل مع كافة فئات المجتمع:

يأتي الملتقى تعزيزاً للتواصل المجتمعي من وزارة الداخلية مع كافة فئات الشعب، والذي بدوره يعزز مفهوم المواطنة، وإبراز دور آخر لوزراة الداخلية غير دور السلطة التنفيذية، وهو الدور المجتمعي الإنساني لها، والذي يدعم منظومة الحماية المجتمعية.

دور وزارة الداخلية المصرية:

لا يقتصر دور وزارة الداخلية على السلطة التنفيذية لها، بل ايضاً دور إنساني وإجتماعي من خلال ذلك الملتقى، والذي سبقه مبادرة كلنا واحد التي أطلقتها سابقاً تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تقدم سلع غذائية وملابس ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة عبر المنافذ الثابتة والمتنقلة لها، للتخفيف عن كاهل المواطنين نظراً للظروف الإقتصادية الراهنة، وإيماناً منها بدورها الإنساني في خدمة الشعب وتوفير سبل السلام بشقيه الأمني والإجتماعي.

فيما عبر الأطفال عن سعادتهم البالغة بالرحلة والأنشطة التي قاموا بها… وخاطبوا الرئيس بتكرارها مرة أخرى، كما عبروا عن شكرهم وإمتنانهم لوزارة الداخلية على المجهود الذي تقوم به لتوفير الأمن والحياة الإجتماعية الكريمة لهم.

وفى ختام البرنامج قامت وزارة الداخلية بتكريم المتميزين تعليمياً وفنياً ورياضياً من أطفال وشباب المناطق الحضارية الجديدة وأسرهم خلال إحتفالية نظمتها الوزارة وسط حضور العديد من الشخصيات العامة في الدولة.

 

 


مشاركة:


مقالات

إضافة تعليق

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

أخر الأخبار