fbpx
تقارير

صحيفة “ديلي ميل” تحاول ضرب السياحة المصرية والعالم يرد عليها

نشرت صحيفة” ديلي ميل” صورة لسائحة تتحدث عن أسوأ رحلة قضتها في مصر في محاولة من الصحيفة لضرب السياحة المصرية.

وجاءت تعليقات رواد الصحيفة على فيس بوك صادمة للصحيفة حيث لم يؤيد المتابعين رأي السائحة في الزيارة لمصر، كتبت السائحة  زرت مصر لقضاء عطلة “الحلم” واتضح أنها أسوأ رحلة على الإطلاق: “لم أشعر أبدا بالارتياح.

رد المتابعين على رسالة السائحة التي ادعت ان زيارتها لمصر كانت تجربة سيئة: آسف أعتقد أن الخيارات التي قمت بها كانت السبب الوحيد للفشل، لدينا كل الأمان الممكن في جميع أنحاء البلاد ويمكننا الخروج بمفردنا في أي لحظة ولا يزال الوضع آمنا

أنا آسف حقا لاختياراتك أنا متأكد من أنك اخترت الشركة الخطأ.

وردت اخرى: ربما أنت السبب في أنك لا تستمتع بهذه الرحلة. لا شك أن مصر من أجمل دول العالم، وعلى مر العصور وحتى الآن كان لها مكانة خاصة في قلوب وعقول كل من زارها ولأكون صادقا معكم. لا أعرف سر هذا الجمال. ربما يكون في موقعه الرائع أو آثاره المذهلة ، ربما جوه المتميز أو طيبته وكرمه وحبه لشعبه. أنا حقا لا أعرف أكثر من أنها مصر وكفى.

وقال سائح اخر: لقد كانت تجربة رائعة. الناس كانت مفيدة وودية. أتطلع إلى العودة وزيارة المتحف الجديد عند افتتاحه

وعلقت سائحة أنها في كل مرة نزور فيها مصر يطلب منها زوجها البقاء لفترة أطول في مصر لأنها جنة  ويريد البقاء هناك.

قد تكون لديك تجربة سلبية ونحن لا ننكر ذلك ، ولكن في العالم كله لا يوجد بلد آمن بنسبة 100٪. عليك أن تذهبي إلى الجنة لتشعري بالأمان.

ذهبت إلى مصر مرتين, شرم الشيخ والغردقة أحبهما كلاهما.

وكتب أحد المتابعين للصحيفة: “ديلي ميل” حاول المشي في شوارع لندن ليلا واكتب لنا التجربة.

وعلق شخص اخر: في أي وقت تذهب فيه إلى المكسيك أو البرازيل أو بالي أو جامايكا لقضاء عطلة، ينصحك الكثيرين بعدم مغادرة المنتجع الذي تقيم فيه. وجاءت باقى التعليقات كالتالي:

نحن ذاهبون للزيارة رقم 10 قريبا.. مصر بلد آمن للغاية وبلد رائع مع أشخاص رائعين.

أنا مصري ودائما أشاهد السياح حولي، قليل من الشكوى والكثير من التسلية،  إذا كنت تجربتك سيئة، فقد يكون حادثا فرديا يمكن أن يحدث في كل مكان في العالم، آمل في المرة القادمة أن تستمتع أكثر.

لقد كنت في مصر عدة مرات ولم يحدث لي شيء من هذا القبيل، كان الناس ودودين ولطيفين ومفيدين دائما.

ما تصفه شخصي للغاية. أنا أعيش هنا منذ 44 عاما.! .. غالبية الناس هنا مفيدة جدا جدا. أكثر بكثير من أوروبا والولايات المتحدة ودول أخرى، هناك الكثير من الفقر. لكنها ليست خطر. أسافر بمفردي من القاهرة إلى واحة سيوة (800 كم) ، 300 كم في الصحارى. لم يكن لدي أي مشكلة.!. ليس من اللطيف أن تسيء إلى مصر بهذه الطريقة.! لمجرد تجربة شخصية سيئة.

مصر مدهشة.. زرتها 16 مرة وأشعر دائما بالأمان هناك.

فيما رد احد المتابعين: كيف نعتبر تجربة شخص واحد رأي عام للناس. من الخطأ تماما إجباري على الاعتقاد بأن شخص واحد يعطي انطباعا سيئا عن واحدة من أفضل الدول في العالم.

وظهرت بعض التعليقات المؤيدة لتجربة السائحة.. من الطبيعي ان يتعاطف ابناء البلد الواحد مع بعضهم، ولكن الواضح من اغلب التعليقات ان مشكلة السائحة مشكلة فردية شخصية متعلقة بالاختيار الخاطئ للشركة او البرنامج السياحي، في محاولة من صحيفة الديلي ميل الاساءة للسياحة المصرية، وجاءت اغلب التعليقات منصفة لمصر كدولة وشعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى