fbpx
أخبار محليةسلايدر

“بيت العائلة” يناقش قضايا مكافحة الفساد والعنف ضد المرأة

كتب : محمد عيسى
تدقيق : ياسر بهيج

انطلقت، صباح اليوم، فعاليات مؤتمر بيت العائلة، في قاعة مؤتمرات الأزهر، بحضور الرئيس السابق عدلي منصور، وعدد من قيادات الأزهر، والكنيسة، وكبار رجال الدولة، وذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشائه.

ويناقش المؤتمر، خلال فعالياته، مجموعة من المحاور، على مدار أربع جلسات، منها: سماحة النص، ودوره في دعم ‏السلام ‏المجتمعي، وأثر المواطنة في توطيد العيش المشترك، كما يتناول مواقف تاريخية، وتطبيقًا عمليًّا لأهم ‏إنجازات بيت العائلة، فضلًا عن التعاون بين بيت العائلة المصرية، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر في ‏‏الحث على السلام.

كما تناقش الفعاليات ‏دور بيت العائلة المصرية في الحفاظ على الهوية ‏الوطنية، ومواجهة العنف ضد ‏المرأة، ومكافحة ‏الفساد، بالإضافة إلى مبادرة “معًا من أجل مصر”، ودورها ‏في تعزيز ‏الأمن الفكري.

ويهدف بيت العائلة المصري إلى الحفاظ على النسيج الوطني الواحد لأبناء مصر، فضلًا عن الحفاظ‎ ‎على‎ ‎الشخصية‎ ‎المصرية‎، ‎وصيانة‎ ‎‎هويتها،‎ ‎واستعادة ‎القيم‎ ‎العليا‎ ‎الإسلامية،‎ ‎والمسيحية،‎ ‎والتركيز‎ ‎على‎ ‎القواسم المشتركة الجامعة، والعمل على ‏تفعيلها،‎ ‎وتحديد ‎أوجه ‎التنوع، ‎والاحترام‎ ‎المتبادل، ‎لحق‎ ‎الاختلاف‎ ‎التكاملي،‎ ‎واستنهاض‎ ‎قيم‎ ‎المواطنة، ‎والتقاليد الأصيلة،‎ ‎وتقوية‎ ‎‎الخصوصيات‎ ‎الثقافية‎ ‎المصرية‎.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى