fbpx
أخبار العالمأخبار محليةسلايدر

مجموعة الاتصال العربي تصل وارسو قادمة من موسكو

كتبت: نهال مجدي
تدقيق: ياسر فتحي

أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، علي حسابه الرسمي بتويتر، أن الأمين العام أحمد أبو الغيط ووزير الخارجية سامح شكري، ووزراء خارجية مجموعة الاتصال العربي بشأن الأزمة الأوكرانية وصلوا اليوم إلى العاصمة البولندية وارسو قادمين من روسيا.

والتقى الوفد العربي بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وناقش مع الوفد العربي مستجدات الأزمة الأوكرانية وكيفية إنهائها.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي مع الوفد العربي، أنه بحث مع الوفد العربي “المسائل الإقليمية والدولية والوضع في أوكرانيا، وأنه ناقش مع المجموعة الوزارية العربية ملفات اليمن وليبيا وسوريا واحتمال عودة دمشق إلى الجامعة العربية”.

وشدد وزير الخارجية المصري سامح شكري على “ضرورة اللجوء إلى الحلول السلمية لأزمة أوكرانيا، واستعداد مجموعة الاتصال العربية للقيام بجهود وساطة لدعم مسار التفاوض بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف أن الاجتماع بحث مع لافروف سبل إنهاء القتال، مشيرًا إلى أن المجموعة ستتوجه إلى بولندا للقاء وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا في إطار الجهود العربية لاحتواء الأزمة.

وتابع شكري “تحركنا يأتي من إدراكنا لخطورة الأزمة في أوكرانيا وتَبِعاتها السلبية على مختلف الأصعدة الاقتصادية كأمن الطاقة والغذاء العالميين”.

وجدير بالذكر أن الوفد العربي ضم وزراء خارجية الجزائر ومصر والأردن والسودان، إضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى