fbpx
أخبار محليةالأخبارسلايدر

وكالة الفضاء المصرية تؤسس شركة مساهمة لتصنيع مكونات الأقمار الصناعية

متابعة: بسنت عماد

كشف الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية عن توقيع مذكرة تفاهم بشأن شراكة مع إحدى الشركات العالمية بهدف إنشاء شركة تابعة لوكالة الفضاء المصرية لتصنيع مكونات الأقمار الصناعية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ بالدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، لمتابعة عدد من ملفات العمل.

المدينة الفضائية

وأشار رئيس وكالة الفضاء المصرية إلى الموقف التنفيذي لمنشآت المدينة الفضائية، والموقف التنفيذي لتوطين تكنولوجيا الأقمار الصناعية، وتفعيل الاتفاقيات الدولية التي تم توقيعها مع عدد من المؤسسات والجهات، بجانب مناقشة عدد آخر من الاتفاقيات الجاري التفاوض بشأنها لتوقيعها خلال الفترة القادمة، كما تناول عدداً من المشروعات المستقبلية للوكالة.

تأسيس قاعدة صناعية

وتشمل مجالات عمل الشركة التصميم، والبرمجيات، وتصنيع المُكونات والأنظمة الفرعية للقمر، بالإضافة إلى المساهمة في تأسيس قاعدة صناعية لدى الوكالة للصناعات الدقيقة، والتوسع في مجالات التدريب والتأهيل في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء.

القمر الصناعي المصري “مصر سات 2”

وأشار إلي القمر الصناعي المصري “مصر سات 2” الذي تم إطلاقه في ديسمبر من العام الماضي، وساهم في اتاحة مسح كامل لمصر من خلال مرئياته، كما ساهم في إعداد التخطيط العمراني لعدد من المناطق، وكذا متابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية بمختلف انحاء الجمهورية في العديد من القطاعات، هذا إلى جانب مساهمته في متابعة حركة الموانئ، والملاحة في قناة السويس، وكذا تحديد أنواع المحاصيل الزراعية الاستراتيجية وتوزيعها.

وأضاف الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية إلى أنه تم تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الوكالة، والهيئة المصرية العامة للمساحة، حيث تقوم الوكالة بتوفير بيانات القمر بدقة تفريقية 2 م، لتحديث الخرائط المساحية بمقياس رسم 10000:1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى