fbpx
أخبار حكومية

وزير الكهرباء يؤكد الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بعد إيقاف تخفيف الأحمال

متابعة: بسنت عماد

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولد والارتقاء مستوى الخدمة الكهربائية المقدمة للمواطنين من أهم محددات العمل خلال المرحلة الحالية.

وشدد عصمت، على أن التواجد الميداني لرؤساء الشركات ومسؤولي الإدارة العليا ضرورة لتحسين معدل الأداء بالشركات التابعة، الذي يشمل كل الجوانب المتعلقة بالكهرباء كقطاع خدمي.

تحسين جودة الكهرباء

وكشف، عن أن الخطة العاجلة تشمل تحسين جودة التغذية والحفاظ على استمرارية التيار الكهربائي، ووقف تخفيف الأحمال، وزيادة الطاقات المولدة، وخفض استخدام الوقود الأحفوري، والحرص على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمشتركين في نطاق عمل شركات توزيع الكهرباء.

وأوضح عصمت، أن الخطة العاجلة تشمل أيضًا جودة التغذية والإتاحة والاستمرارية، بالإضافة إلى المعايير الفنية التي تتعلق بالتشغيل وصولًا إلى تحقيق التشغيل الاقتصادي للشبكة القومية للكهرباء «إنتاجًا ونقلًا وتوزيعًا».

تفقد محطة شمال القاهرة

وأجرى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السبت، زيارة ميدانية مفاجئة إلى محطة شمال القاهرة «المركبة» لتوليد الكهرباء بقدرة 1500 ميجاوات بمنطقة السواح، والإدارة العامة لشبكات الحلمية بمنطقة حلمية الزيتون؛ لمتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلي للتشغيل ومعدلات الأداء، وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

إنهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء

وتبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، غدًا، إيقاف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، في جميع المحافظات؛ تنفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة توفير خدمة الكهرباء للمواطنين طوال فصل الصيف بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

ومن المقرر أن يبدأ المركز القومي للتحكم بالتنسيق مع شركات توزيع الكهرباء، غدًا، لإيقاف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، على أن تنفذ القرار فروع وشبكات شركات توزيع الكهرباء، وهي «شمال القاهرة، وجنوب القاهرة، والإسكندرية، والقناة، وشمال الدلتا، وجنوب الدلتا، والبحيرة، ومصر الوسطى، ومصر العليا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى