fbpx
الأخبار

وزير الداخلية يوجه بترسيخ شعور المواطن بالآمان وإستمرار دحض أي مخطط إجرامي قبل تنفيذه

متابعة: فريق الأخبار

عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اجتماعاً مع عدد من مساعدي أول ومساعدي الوزير والقيادات الأمنية بمواقعها عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) لمراجعة المراحل التنفيذية لإستراتيجية العمل الأمني في المرحلة الحالية وإستعراض محاور الخطط الأمنية.

وفي بداية الإجتماع، أعرب وزير الداخلية عن تقديره للجهود التى يبذلها رجال الشرطة في شتى مجالات العمل الأمني، والتي أسفرت عن تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات ترجمتها إنخفاض معدلات الجريمة.

وأشار الوزير إلى حالة الإستقرار الأمني على كافة الأصعدة رغم التحديات الناجمة عن المتغيرات والأحداث التى تشهدها الساحة العالمية، موجهاً الشكر لمن أوفى العطاء ومؤكداً على ثقته في توالى الأجيال على حمل رسالة الأمن.

وأوضح اللواء محمود توفيق أن إستراتيجية الوزارة في حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة 2024 إعتمدت على الدفع بدماء جديدة من القيادات والإستفادة من الخبرات التراكمية والتخصصية لهم .

ووجه وزير الداخلية إلى أهمية مواصلة ترسيخ شعور المواطنين بالأمان من خلال التوظيف الأمثل للإمكانيات المادية والتقنية والإدارة الرشيدة للقدرات البشرية والإنتشار الجيد للقوات ونقاط التفتيش والأقوال الأمنية وتحديد نقاط إرتكاز حاكمة لها لدحض أى مخطط إجرامى قبل تنفيذه ، ومواصلة التواجد الفعال للخدمات المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية والداخلية لتحقيق الإنضباط والحفاظ على أرواح المواطنين.

وكلف وزير الداخلية القيادات الأمنية بضرورة التواجد الميداني الفعال والعمل المستمر على تذليل أية معوقات للعمل الأمني، ونقل الخبرات المتراكمة والتلقين المستمر للعنصر البشرى الأمني، والعمل بروح الفريق من خلال تكامل حلقات الأداء الأمني.

وفي نهاية الإجتماع، أكد وزير الداخلية على أهمية الحفاظ على المستوى المتميز للأداء الشرطى فى كافة القطاعات الأمنية، والارتقاء بمستوى الخدمات الجماهيرية للتيسير على المواطنين، وتعظيم الدور المجتمعي للشرطة والتأكيد على مراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، والتصدى الحاسم لكل ما يمس أمن وسلامة الوطن والمواطنين وفقاً للأطر القانونية، معرباً عن ثقته في رجال الشرطة وقدراتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى