fbpx
أخبار العالم

وزير الداخلية البريطانية: أحذر من تجدد أعمال الشغب التي تفقد الشرطة إحترامها

متابعة: بسنت عماد

أش أ ـ حذرت وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر، من تجدد أعمال الشغب في الشوارع، وقالت : ” نحذر مثيري الشغب المحتملين من أن الشوارع سوف تغمرها الشرطة هذا الأسبوع” .

وتعهدت الوزيرة ـ في مقال لها بصحيفة التيلجراف البريطانية اليوم الإثنين ـ باستعادة ثقة الجمهور في القانون، مضيفة أن أعمال الشغب تظهر أن المملكة المتحدة فقدت احترامها للشرطة .وتابعت الوزيرة : “إن النهج المتساهل في التعامل مع العدالة أدى إلى شعور الكثير من المواطنين بأن الجريمة ليس لها عواقب”، واصفة أعمال الشغب التي اندلعت في مختلف المدن والبلدات البريطانية بأنها “محاولة مخزية للاعتداء على سيادة القانون نفسها”.

وأضافت: “لست مستعدة للتسامح مع الإساءة الوقحة والازدراء الذي شعرت أقلية بأنها قادرة على إظهاره تجاه رجالنا ونسائنا في الزي الرسمي، أو عدم احترام القانون والنظام الذي سُمح له بالتنامي في السنوات الأخيرة” .

وقالت : ” إنه بالإضافة إلى معاقبة المسؤولين عن الاضطرابات العنيفة في الأسبوعين الماضيين، يجب علينا اتخاذ إجراءات لاستعادة الاحترام للشرطة واحترام القانون ومن السلوكيات المعادية للمجتمع إلى العنف الخطير، وقد يشعر المواطنون في كثير من الأحيان وكأن الجريمة لا عقاب لها، إذ سُمح بانخفاض معدلات التهم وتزايد تأخير المحاكم.. يجب أن يتغير هذا”.

اقرأ أيضاً:

الفوضى و غياب الأمن يخيمان على بريطانيا و الإمارات تحذر رعاياها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى