fbpx
أخبار العالمالأخبار

وزير الخارجية يجدد موقف مصر الرافض لسياسات إسرائيل التصعيدية

متابعة: فريق الأخبار

تلقي بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من بيني وونج وزيرة خارجية أستراليا.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن “وونج” حرصت في مستهل اللقاء على تقديم التهنئة لوزير الخارجية بمناسبة توليه مهام منصبه، وأعربت عن تطلعها لاستمرار العمل والتنسيق مع مصر حيال القضايا الإقليمية والدولية التي تحظى باهتمام الجانبين خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية علي حرص مصر على تطوير العلاقات مع أستراليا في مختلف المجالات، والعمل على تعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين في المحافل الدولية.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الاتصال تطرق إلى مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث رحب دكتور عبد العاطي بعقد الجولة الرابعة من المشاورات السياسية على مستوى مساعدي وزير الخارجية التي عقدت في 26 يونيو 2024 في القاهرة، مبرزاً أن مصر تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثماريّة مع أستراليا، والتى تشمل قطاعات التعدين والرى والاستشارات الهندسية، وتطلعها لاستقبال المزيد من الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

وأردف المتحدث الرسمى، بأن الوزيرين ناقشا عدداً من الموضوعات الإقليمية، على رأسها الحرب الجارية في غزة، حيث أشادت “وونج” بالدور المصري الهام منذ اندلاع الأزمة والمساعي المصرية الحثيثة التى تستهدف وقف إطلاق النار، ونفاذ المساعدات الإنسانية.

وفي هذا الصدد، استعرض د. عبد العاطي الجهود المصرية المكثفة بالتعاون مع الجانبين الأمريكي والقطري، بهدف وقف الحرب بصورة فورية، وإنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطينى، مؤكداً أن استمرار أزمة قطاع غزة هى السبب الرئيسي فى تصاعد حدة التوترات والمواجهة في الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى