fbpx
أخبار محليةالأخبار

باستثمارات 300 مليون دولار.. ”هواوي” تنشئ منطقة سحابية “Huawei Region” بمصر

متابعة: بسنت عماد

ضمن فعاليات قمة “هواوي كلاود”، أعلنت شركة هواوي الصينية إطلاق منطقة سحابية جديدة Huawei Region في مصر لتكون مركزاً إقليمياً للخدمات السحابية للشركة فى منطقة شمال إفريقيا باستثمارات ٣٠٠ مليون دولار، وتساهم هذا المنطقة فى دعم التحول الرقمى للصناعات المختلفة.

الحوسبة السحابية
وصرح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: “أن إطلاق مصر سياسة الحوسبة السحابية أولًا، للاستفادة من المميزات الاقتصادية والتكنولوجية للحوسبة السحابية.

حفظ البيانات

مؤكداً أن هناك اتجاة عالمي نحو زيادة الاهتمام بتكنولوجيات الحوسبة السحابية لحفظ الكم الكبير الذى ينتجه العالم فى اليوم الواحد من البيانات والذى يصل إلى نحو 2.5 مليار جيجا بايت.

سياسة الحوسبة السحابية
يذكر أن مصر أطلقت سياسة الحوسبة السحابية من خلال المجلس الأعلى للمجتمع الرقمى إدراكًا منها بأهمية تكنولوجيا الحوسبة السحابية وما تتيحه من مميزات اقتصادية وتكنولوجية.

هواوي أول شركة تطلق سحابة عامة فى مصر
كما أضاف الدكتور عمرو طلعت أن تكنولوجيات الحوسبة السحابية أصبحت ركنًا أساسيًا فى البنية التحتية الرقمية بكافة الدول المتقدمة، مع تعاظم أهمية البيانات والاتساع المطرد في حجمها. وقد أشار إلى توقعات خبراء الصناعة بتعاظم البيانات من حيث الحجم والأنواع وما تعكسها؛ لافتا إلى تسارع الدول فى انتاج المزيد من البيانات بلغتها، لتعكس حضارتها وعلمها ونشر ثقافتها والترويج لقيمها.
تساهم المنطقة السحابية الجديدة فى دعم التحول الرقمى للصناعات المختلفة.

مصر مركز رئيسى بالمنطقة للتحول الرقمي
و من ناحية أخرى.. قالت جاكلين شى رئيسة خدمة التسويق والمبيعات العالمية لشركة هواوي كلاود: “من خلال اطلاق هواوي كلاود فى القاهرة، فإننا نقدم أحدث تقنياتنا للمساهمة فى دعم مصر كمركز رئيسى بالمنطقة لإمكانات التحول الرقمي.

تقديم خدمات الشركه لـ28 دولة افريقية
علاوة على ذلك، يعد إطلاق المنصة السحابية الجديدة فى القاهرة خطوة مهمة فى تمكين هواوي كلاود من تقديم خدماتها للعملاء فى 28 دولة إفريقية مثل مصر وإثيوبيا والجزائر”. وأضافت ” أن كل دولة يجب أن تسعى لامتلاك قدرات الذكاء الاصطناعى اللازمة للحفاظ على ثقافتها المحلية، وأن تجتهد فى تطوير نماذج الذكاء الاصطناعى وتدريبها باللغات المحلية، مما يتيح لمختلف الصناعات أن تصبح أكثر كفاءة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى