fbpx
أخبار محلية

باقة عمرة للمصريين بـ4400 جنيه وتأشيرة بعد 24 ساعة

كتب: أحمد علي

 

في تصريح صحفي لوزير الحج والعمرة السعودي،”توفيق بن فوزان بن محمد الربيعي”، خلال إحتفال الخطوط الجوية السعودية بمرور 75 عامًا على تسيير أول رحلة جوية بين مصر والمملكة العربية السعودية في مؤتمر صحفي بالسفارة السعودية بالقاهرة، قال: “أقولها وبكل صدق، متشوقون بكل حب وحفاوة لإستقبال أشقائنا المصريين في رحلتهم إلى مكة وزيارة المدينة المنورة”.

وأكد الوزير أن المملكة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قررت إلغاء كافة القيود الصحية أمام الراغبين في أداء العمرة من المصريين.

كما كشف عن إمكانية حجز باقة العمرة بقيمة 4400 جنيه شاملة الإقامة، كما أن المملكة العربية السعودية قررت إلغاء كل القيود الصحية أمام المواطنين المصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة.

وأكد وزير الحج والعمرة السعودي أن قيمة حجز باقة العمرة تكون بهذا المبلغ فقط إذا تم حجزها عبر منصة «نسك»، التي دشنتها المملكة مؤخرًا لتسهيل إجراءات العمرة، وذلك في إطار التحول الرقمي الذي تقوم به الرياض لتطوير رحلات الحج والعمرة.

وأضاف أن باقة العمرة عبر منصة «نسك» تشمل كل شيء فيما عدا تكلفة تذاكر السفر، كما أنه يمكن الحصول على التأشيرات خلال 24 ساعة تقريبًا من خلال المنصة.

فيما أعرب وزير الحج والعمرة السعودي، عن مدى سعادته للزيارة الأولى له لمصر كوزير للحج والعمرة، مقدمًا الشكر للجانب المصري على حفاوة الاستقبال له وللوفد المرافق.

– نظام الباقة:

• سعر التأشيرة 4400 جنية مصري، شاملة الإقامة والسكن وكل شئ عدا تذاكر السفر.

• الحجز من خلال منصة “نسك” التي دشنتها المملكة في إطار التحول الرقمي للرياض.

• إصدار التأشيرة خلال 24 ساعة من خلال المنصة.

• إلغاء الشروط الخاصة بسفر المرأة خصوصاً شرط “الصحبة الحسنة”.

• مد تأشيرة العمرة من شهر إلى 3 أشهر.

• إلغاء كافة الشروط والقيود الصحية للمعتمرين المصريين.

فضلاً عن أن نظام الحجز من خلال منصة “نسك” يوفر الوقت اللازم لإصدار التأشيرة، كما يكبح جشع شركات الطيران والحج والعمرة لمغالاتها في الأسعار، حيث يتم التعامل مباشرة بين المعتمر وبين المنصة، يستخرج تأشيرة العمرة ثم يحجز تذكرة السفر إلى مكة فقط، شاملة الإقامة والسكن ولا والمعتمر يتحمل فقط تكاليف تذاكر السفر من القاهرة لمكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى