fbpx
تقارير

الصحافة العالمية تحتفي باللاعبة المصرية ندى حافظ.. حامل في الشهر السابع

متابعة: عبد الرجمن سليمان


سلطت الصحف العالمية، الضوء على مشاركة اللاعبة المصرية ندى حافظ ، في منافسات سلاح السيف، في أولمبياد باريس، لكونها حامل في شهرها السابع.
صحيفة “ذا جارديان” الإنجليزية خرجت تحت عنوان “أمر يستحق.. المبارزة الأولمبية ندى حافظ تكشف أنها حامل في الشهر السابع”.
شبكة ESPN وضعت عنوان: “لاعبة المبارزة المصرية ندى حافظ كشفت أنها شاركت في منافسات الألعاب الأولمبية وهي حامل في شهرها السابع”.
شبكة CBS NEWS وضعت عنوان: “كشفت لاعبة المبارزة في أولمبياد باريس ندى حافظ أنها شاركت في الأولمبياد وهي حامل في شهرها السابع بطفل أولمبي صغير”.
صحيفة تايم أوف إنديا الهندية كتبت قائلة: “المرأة الحامل في شهرها السابع التي سرقت قلوب الجميع في أولمبياد باريس
نيويورك بوست وضعت عنوان “المبارزة المصرية ندى حافظ تكشف عن مشاركتها في أولمبياد باريس وهي حامل في الشهر السابع”.
قناة فوكس نيوز كتبت قائلة: “ندى حافظ تتحدث عن “حصتها العادلة من التحديات” التي تواجهها في المنافسة في أولمبياد باريس أثناء الحمل”
وقالت صحيفة كوتيتينانو الإيطالية تحت عنوان “شجاعة سيدات مصر” إن ندى حافظ تحظى بشعبية لمهارتها في استخدام السيف وفازت بألقاب في إفريقيا وشاركت في أولمبياد ريو وطوكيو.
وأشارت الصحيفة أن ندي حافظ حققت رقما قياسيا جديدا للعبة حيث خاضت منافسات الأولمبياد وهي حامل في شهرها السابع، مشيرة إلى أن العديد من اللاعبات شاركن وهن حوامل بالألعاب لكن قبل هذه الفترة من الحمل التي تعتبر من الفترات الصعبة في الحمل.
كما اعتبرت صحيفة أوندا ثيرو الإسبانية أن ندى حافظ من القصص الغير عادية التي تظهر في الأولمبياد.
أبرزت الصحيفة الاسبانية مهارة اللاعبة المصرية ندى حافظ ، وقالت “مبارزة مصرية شاركت في الأولمبياد ثلاث مرات ولكن هذه المرة وهى حامل في شهرها السابع”.

حيث شاركت لاعبة السيف المصرية ندى حافظ في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس وهي حامل في شهرها السابع، لتكون الوحيدة في البطولة التي تخوض المنافسات وهي في حالة حمل، وذلك في خطوة تعكس شجاعتها وإصرارها على تحقيق أهدافها الرياضية والشخصية.

ندى حافظ، التي تنافس في أولمبيادها الثالث، كشفت عن حملها عبر حسابها على إنستغرام يوم الاثنين، حيث نشرت صورتين لها أثناء التنافس وعلقت عليهما بعبارة “أولمبية حامل في 7 أشهر!”. وكتبت حافظ: ” “لم نكن لاعبتَيْن على المنصّة! كنت أقف أنا، ومنافستي، وطفلي الصغير الذي لم يأتِ بعد إلى عالمنا!”.

في منافسات السيف للسيدات، تمكنت حافظ من الوصول إلى دور الـ16 بفوزها على الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي، قبل أن تخسر أمام جيون هايونج من كوريا الجنوبية. وبعد خسارتها، شاركت حافظ أخبار حملها علنًا على إنستغرام، معبرة عن التحديات الجسدية والعاطفية التي واجهتها خلال فترة الحمل والمنافسات الرياضية.
وقالت حافظ، وهي من القاهرة، وكانت تشارك للمرة الثالثة في الألعاب الأولمبية، إن “الفخر يملأ كيانها” بعدما دخلت إلى الحلبة وهي تنتظر مولودها.
وكتبت في منشورها: “لقد حظينا أنا وطفلي بنصيبنا العادل من التحديات، سواء كانت جسدية أو عاطفية. إن فترة الحمل صعبة في حد ذاتها، ولكن الاضطرار إلى الكفاح من أجل الحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من مرهق، ولكنه يستحق ذلك”. وأعربت عن فخرها لتأمين مكانها في دور الـ16، ووجهت شكرها لزوجها وعائلتها على دعمهم المستمر.

ندى حافظ ليست فقط واحدة من أبرز لاعبي السيف في مصر، بل هي أيضًا نموذج للشجاعة والإصرار.
وأردفت قائلة: “أنا محظوظة بدعم زوجي وعائلتي، الذي مكنني من الوصول إلى هذه المرحلة”.
وتابعت: “كانت هذه الألعاب الأولمبية مختلفة، ثلاث مرات (أشارك في الأولمبياد) ولكن هذه المرة أحمل طفلاً أولمبياً صغيراً!” في إشارة الى مشاركتها الثالثة في الألعاب بعد ريو عام 2016 وطوكيو عام 2021.
بدأت حافظ مسيرتها الرياضية في عمر 11 عاماً وتقول إنها اكتشفت المبارزة بالصدفة وقررت احترافها.
حصلت حافظ على شهادة الطب من جامعة القاهرة عام 2022 وهي تعمل الآن كأخصائية في الأمراض الباطنية إلى جانب كونها رياضية محترفة.
وحصد منشورها على إنستجرام أكثر من 25 ألف إعجاب وجذب العديد من تعليقات الثناء.
وعلق أحد الأشخاص على إنستجرام قائلاً: “ليس من السهل أبداً إيجاد التوازن بين الحمل ومتابعة شغفك.. كوني فخورة بنفسك بغض النظر عن نتيجة المنافسة”.
وقال آخر مازحاً: “أمر لا يصدق ببساطة! ولكن أليس من الغش أن تلعبي 2 ضد 1؟”.
لكن تعليقات أخرى أشارت إلى أنه لا ينبغي لها أن تنافس أثناء الحمل، ملمحة إلى أن ذلك يؤثر على أدائها.
ندى حافظ ليست الرياضية الأولى التي تنافس في الأولمبياد وهي حامل، لكنها تُعد المبارزة الأولى التي تفعل ذلك.
تجدر الإشارة إلى أن قوانين اللعبة لا تمنع اللاعبات الحوامل من المشاركة، مما يتيح لندى حافظ فرصة الاستمرار في تحقيق أحلامها الرياضية رغم تحديات الحمل.

فهي ليست الحالة الوحيدة التي تشارك فيها رياضيات حوامل في بطولات رياضية. في عام 2017، شاركت سيرينا ويليامز في بطولة أستراليا المفتوحة وهي حامل، وفازت بالبطولة. كما شاركت العداءة الأمريكية أليسيا مونتانو في سباق 800 متر في بطولة الولايات المتحدة وهي حامل في شهرها الخامس.

تظل ندى حافظ رمزًا للشجاعة والإصرار، وتجسد قدرة المرأة على تحقيق النجاح في أصعب الظروف. إنها تثبت أن الحمل ليس عائقًا أمام الطموح والإبداع، بل يمكن أن يكون دافعًا لتحقيق المزيد من الإنجازات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى