fbpx
أخبار محليةالأخبار

نادي يوفنتوس الإيطالي يقدم لاعب افريقي بالزي الفرعوني

كتبت: نسرين طارق

ومازالت حركة المركزية الأفريقية مستمرة في محاولتها سرقة الحضارة المصرية القديمة ونسبها للأفارقة ذوي البشرة السمراء.

تعاقد نادي يوفينتوس الإيطالي مؤخرا مع لاعب فرنسي من أصول غرب أفريقية، ونشر النادي صورة للاعب الأفريقي بزي ملوك مصر القديمة، في محاولة جديدة للانتساب للحضارة المصرية القديمة ادعاء أن المصريين القدماء ذوي بشرة سمراء وملامح أفريقية، وهو منافي تماما لكل الآثار والتماثيل المصرية القديمة.

الأثار المصرية القديمة تثبت بما لا يدع مجالا للشك أن الحضارة المصرية القديمة خاصة بالمصريين ولم تشهد الآثار أو الجداريات على وجود أفارقة الا أعداء الدولة المصرية القديمة، وقد صورهم المصري القديم بمنتهى الدقة في عدة جداريات منتشرة في أماكن مختلفة وتظهر بوضوح ملامحهم الأفريقية و بشرتهم السمراء، أي أنهم لم يكونوا يوما ملوك لمصر القديمة.
نشر نادي يوفنتوس الإيطالي صورة اللاعب على الانستجرام، وعلق المصريين على المنشور ان الزي الفرعوني خاص بالمصريين فقط وليس الأفارقة، وان الفراعنة مصر وبس، وتنوعت تعليقات رواد موقع انستجرام من المصريين بين توجيه السباب للنادي على اختياره زي مصري قديم للاعب أفريقي لا ينتمي للحضارة المصرية.

وتنوعت التعليقات بين اللغتين العربية والإنجليزية، في محاولة حقيقية من المصريين للدفاع عن هويتهم، ضد ادعاءات الأفروسنتريك التي لا تنتهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى