fbpx
أخبار محلية

النقل: اعتبارًا مِن الغد، عربة بوفية في القطار الروسي للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين

كتب: ثروت سلامة
تدقيق: ياسر فتحي

قررت هيئة السكة الحديد اعتبارًا مِن غَد الأربعاء، إضافة عربة بوفية بكل قطار مِن القطارات الروسي حِرصًا مِن الهيئة للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين الموجودين ببعض القطارات بالتنسيق المُستمر مع شرطة النقل والمواصلات وأفراد الأمن الإداري بالهيئة؛ للقضاء على هذه الظاهرة السلبية، والهيئة لا تتوانى في تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب.

يُذكَر أنَّ هيئة السكك الحديدية كانت قد تعاقدت على صفقة توريد 1300 عربة روسي مختلفة الأنواع مع التحالف الروسي المجري “ترانس ماش هولدنج”، وتعد أكبر صفقة عربات بتاريخ السكة الحديد، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بشأن تحديث منظومة السكك الحديدية وخاصة أسطول العربات بها؛ بهدف تقديم خدمة جيدة تليق بجمهور الركاب بالوجهين القِبلي والبحري.

 

تتضمن الصفقة 45 عربة بوفية، توفر الهيئة مِن خلالهم تلبية احتياجات الراكب خلال الرحلة وذلك حرصًا مِن الهيئة للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين الموجودين ببعض القطارات وذلك بالتنسيق المستمر مع شرطة النقل والمواصلات وأفراد الأمن الإدارى بالهيئة للقضاء على هذه الظاهرة السلبية.

 

كما تم اعتماد خطة لإعادة الصيانة للطرق التي تعرضت للضرر بسبب السيول والأمطار الغزيرة، والتي مِن المتوقع سقوطها على بعض المواقع خلال الساعات القادمة بالتنسيق مع كافة الإدارات والمحافظات لسرعة التدخل لفتح الطرق وإعادة تشغيلها حال تعرض أي طريق للغلق بسبب الأمطار الكثيفة وموجة الأتربة.

كما شددت الهيئة القومية للسكك الحديدية اليوم الثلاثاء على استمرار خطط الطوارئ وإجراءات تأمين حركة القطارات على كافة الخطوط التابعة للهيئة لتأمين حركة القطارات بسبب الأمطار وحالة الطقس وبدء التشغيل الاحترازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى