fbpx
سلايدرشؤون عسكرية

مصر تصنع نظم دفاعية متطورة مع “تيلي ويند” العالمية

متابعة: بسنت عماد

وقعت الهيئة العربية للتصنيع على هامش اليوم الثاني لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء ERIS2024، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية ABD التابعة للهيئة ,وشركة تيلي ويند للإلكترونيات المحدودة العالمية.

التوقيع

ووقع المذكرة ممثلاً عن الهيئة، اللواء مهندس ياسر عطيه، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية ABD، ومن جانب الشركة العالمية، دكتور أشرف زاهر المدير التنفيذي لشركة تيلي ويند للإلكترونيات المحدودة العالمية.

تصنيع نظم دفاعية متطورة

وخلال توقيع مذكرة التفاهم عرب اللواء مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن تقديره للتعاون مع شركة تيلي ويند للإلكترونيات المحدودة العالمية، موضحا أن مجالات التعاون تتضمن تصنيع نظم دفاعية متطورة، من خلال الإستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتطورة بشركة ABD التابعة للهيئة العربية للتصنيع.

أوجه التعاون وتبادل الخبرات

وأشار إلى تطلع الهيئة أن تكون مصانعها محوراً لتعزيز أوجه التعاون والشراكة وتبادل الخبرات مع منظومة شركات الصناعات الدفاعية العالمية لتلبية كافة الإحتياجات المحلية والدول العربية والأفريقية الشقيقة والصديقة، موضحاً أن الهيئة لاتزال تتمتع بصفتها الدولية وترحب بعقد الشراكات مع كبري الشركات العالمية.

من جانبه، أعرب دكتور أشرف زاهر المدير التنفيذي لشركة تيلي ويند للإلكترونيات المحدودة العالمية عن اعتزازه بالتعاون وعقد الشراكات مع الهيئة العربية الرائدة في العديد من الصناعات الدفاعية بالدول العربية والأفريقية، مؤكدا أن مذكرة التفاهم الموقعة اليوم بداية لمزيد من أوجه التعاون مع الهيئة العربية في العديد من الصناعات الدفاعية المتطورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى