fbpx
الأخبارشؤون عسكرية

مصر تصبح مركز معتمد لصيانة وعمرة طائرة التدريب K-8E

متابعة: فريق الأخبار

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع عن توقيع إتفاقية تعاون بين الهيئة وشركة هانيويل الأمريكية لصناعة المحركات النفاثة تقضي بإعتماد مصنع المحركات بمصر مركزاً معتمداً لعمرة وصيانة محرك طائرة التدريب المتقدم من طراز K8E.

وأشارت الهيئة في بيانها على الحرص من خلال مشاركتها في اطار فعاليات معرض مصر الدولي للطيران على تعزيز أوجه التعاون والشراكة مع كبري الشركات العالمية لتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي وجذب الإستثمارات وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأوضحت أنه في هذا السياق تم توقيع إتفاقية تعاون بين مصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع وشركة “هانيويل – HONEYWELL” الأمريكية لتصنيع المحركات النفاثة، حيث وقع عن الهيئة اللواء مهندس جمال رمضان رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات.

وأعرب اللواء مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن تقديره للتعاون مع شركة هانيويل الأمريكية العالمية لما تتميز به في العديد من الصناعات الدفاعية وصناعة المحركات النفاثة للطائرات.

وأوضح أن مجالات التعاون تتعلق بإعتماد مصنع المحركات كمركز معتمد في مجال عمره وإصلاح وصيانة وتصنيع قطع غيار طائرة التدريب K8E، من خلال الإستفادة بالإمكانيات التصنيعية المتطورة بمصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع.

وأشار إلى تطلع الهيئة أن تكون مصانعها محورا لتعزيز أوجه التعاون والشراكة وتبادل الخبرات مع الشركة الأمريكية العالمية لتلبية كافة الإحتياجات المحلية واحتياجات الدول الشقيقة والصديقة.

بينما، أعرب كبار مسئولي شركة هانيويل الأمريكية عن اعتزازهم بالتعاون وعقد الشراكات مع الهيئة العربية للتصنيع , الرائدة في العديد من الصناعات الدفاعية بالمنطقة العربية والأفريقية , مشيرا أن الشركة لديها اشتراطات صارمة للجودة وهذا ما يتحقق في مصنع المحركات التابع للعربية للتصنيع.

وكان مصنع الطائرات قد نجح بالتعاون مع شركة كاتيك الصينية في الفترة من عام 2004 حتى عام 2010 في إنتاج وتجميع 120 طائرة تدريب متقدم والمعاونة الأرضية من طراز K-8E محلياً، حيث وصلت نسبة التصنيع المحلي بهيكل الطائرة إلي 95%، ويعمل المصنع حالياً على توفير أعمال الصيانة والعمرة للطائرات من هذا الطراز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى