fbpx
الأخبارشؤون عسكرية

مصر تحصل على طائرتين “سوبر هركليوليز” بعد صفقة مع لوكهيد مارتن الأمريكية

متابعة: فريق الأخبار

أعلنت شركة لوكهيد مارتن الأمريكية، على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، ان مصر ستسلم طائرتي نقل عسكري تكتيكيتين من طراز C-130J-30 سوبر هركيوليز من خلال صفقة عسكرية أجنبية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الشركة، في بيان صحفي رسمي، أن مصر أصبحت الدولة الثالثة والعشرون التي تنضم إلى قائمة الدول المشغلة لأسطول طائرات سوبر هركيوليز، مسيرة إلى إنضمام مصر إلى سبع دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اختارت طائرات C-130J كناقلة تكتيكية متوسطة الحجم أو طائرة تزود بالوقود.

وأوضحت الشركة أن طائرات النقل العسكري التكتيكية من هذا الطراز توفر قدرات محسنة وتنوعًا إضافيًا وقوة متزايدة لطواقم القوات الجوية المصرية، حيث تشغل مصر أحد أكبر أساطيل طائرة النقل العسكري هركيوليز في العالم، والتي تساهم في دعم متطلبات المهام العسكرية وعمليات حفظ السلام والمهمات الإنسانية والاستجابة للكوارث الطبيعية.

وقال رود ماكلين، نائب رئيس الشركة والمدير العام لقسم النقل الجوي والمهام البحرية في لوكهيد مارتن: “تعتبر مصر مشغلًا متميزًا لطائرات C-130، حيث تحلق بأسطولها من الطائرات من هذا الطراز لدعم متطلبات المهام الأكثر تحديًا”، مؤكداً أن الطائرة “ستضيف لمصر قدرات لامثيل لها”.

وتعد الطائرة C-130J-30، هي النسخة الاحدث من فئة طائرات النقل العسكري التكتيكية من طراز C-130، حيث تتميز هذه النسخة بالهيكل الطويل مما يوفر مساحة إضافية لزيادة سعة خزان الوقود ويزيد من حمولة الطائرة، حيث تصل حمولتها القصوى إلي 19.9 طن.

وتتمتع الطائرة بعدة تحسينات، تشمل مقصورة قيادة رقمية بالكامل، ونظام طيار آلى رقمي، ونظام ملاحة متطور يعمل بالقصور الذاتي ونظام تحديد المواقع العالمي GPS. كما تتجهز الطائرة بأنظمة دفاعية متكاملة للحماية من التهديدات المختلفة، وتتزود بمحركات توربينية جديدة من شركة رولز رويس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى