fbpx
أخبار محليةالأخبار

الفريق كامل الوزير: مد الخط الرابع للمترو حتى ميدان الحصري

متابعة: بسنت عماد

بحث الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة و النقل، مع السفير أوكا هيروشي، السفير الياباني بالقاهرة، مقترح مد الخط الرابع للمترو حتى ميدان الحصري بمدينة السادس من اكتوبر.

وجاء اللقاء مع السفير الياباني لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة وبحث التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجالي النقل والصناعة.

إنشاء مصانع جديدة للسيارات

حيث تستهدف الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل والصناعة بالتعاون مع الشركات اليابانية توطين صناعة السيارات من خلال إنشاء مصانع جديدة تساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي ثم التصدير للخارج.

إنشاء محاور لربط شرق وغرب النيل

وأكد الوزير أن تنفيذ المحاور التنموية على النيل يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في يونيو 2014 بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلومترا لخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة بإنشاء محاور عرضية متكاملة للربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل وليس مجرد كوبرى على النيل فقط، وان هذه المشروعات ساهمت في تسهيل حركة تنقل المواطنين وحركة نقل البضائع وخدمة المواطنين.

وناقش الجانبان التعاون القائم في تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق التي تمتد من مدينة 6 أكتوبر حتي الفسطاط بطول 19كم بعدد 17 محطة .

مد الخط الرابع للمترو

كما ناقش الجانبان آخر مستجدات الدراسة الخاصة بامتداد المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو لمسافة 4.5 كيلو متر جنوب مدينة السادس من أكتوبر وذلك لخدمة الكثافات السكانية المتواجدة بهذه المنطقة.

وكذلك مقترح دراسة مد الخط حتى ميدان الحصري بمدينة السادس من اكتوبر وذلك لخدمة اكبر عدد من المواطنين وتقديم أعلى مستويات الخدمة لهم خاصة مع تمتع هذه المنطقة بكثافة سكانية عالية.

وتطرقت المباحثات إلي التعاون المشترك المستقبلي فيما يتعلق بالمرحلة الثانية من المشروع والتي تمتد من الفسطاط وحتى مركز النقل المجمع مروراً بمدينة نصر والقاهرة الجديدة والمرحلة الثالثة التي تمتد من محطة مركز النقل المجمع حتي العاصمة الإدارية الجديدة.

تدريب المهندسين المصريين

وتناولت المباحثات التعاون بين وزارة النقل والجايكا اليابانية لتأهيل وتدريب عدد من المهندسين المصريين علي تخطيط وتصميم منظومة النقل الحضري داخل المدن المزدحمة لنقل خبراتهم الى المهندسين المصريين الاخرين خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل لإعادة تأهيل وتدريب وتثقيف العنصر البشري.

حيث تم تدريب 13 مهندس العام الماضى وسيصل عدد المتدربين الى عدد 43 متدرب بنهاية العام الحالي من اجمالي 100 متدرب سيتم تدريبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى