fbpx
الأخبار

متى يستخدم بوتين السلاح النووى وهل يبدأ بالبيولوچى.. السؤال الأكثر إلحاحا على العالم

متابعة – فريق مطلع اليوم

مع بداية يوم ساخن جديد من المواجهات الروسية الأوكرانية، عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعا مع رئيسة الوكالة الفدرالية الطبية البيولوجية الروسية، فيرونيكا سكفورتسوفا، وسط أجواء حديث عن سيناريوهات استخدام بوتين لسلاحه النووى.

وقال بوتين، في الاجتماع الذي عقد في الكرملين: “لنبدأ، ربما، بالموقف الذي يتطور حول محطة كاخوفسكايا الكهرومائية.

في ليلة 6 يونيو، شنت القوات الأوكرانية سلسلة من الهجمات على محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية، ونتيجة لذلك، تم تدمير الجزء العلوي من المحطة، ولم يتضرر السد نفسه.

وأكدت سلطات مدينة نوفايا كاخوفكا في وقت سابق، أن السد تم تدميره جزئيًا فقط، لكنه تسبب في تدفق غير قابل للسيطرة للمياه إلى المدن الموجودة في الأسفل.

فيما صرح الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، أن روسيا يمكن أن تستخدم الأسلحة النووية ضد الغرب ولكن في حالة واحدة فقط.

واقترح على الدول الغربية التفاوض بدل تأجيج الصراع لأن الوقت الآن مازال يسمح بالتفاوض.

وقال لوكاشينكو في مقابلة مع قناة “روسيا-1″، الأربعاء: “إنهم (ممثلو الدول الغربية).

يطرحون السؤال: الآن، أنت تعرف قيادة روسيا، أنتم أصدقاء. قل لنا: نعم أم لا (هل سيستخدمون الأسلحة النووية أم لا)؟ أقول نعم. الأسلحة النووية موجودة من أجل ذلك… سيضغطون على الزر، وبقوة!

لكن في حالة واحدة: إذا قمتم بتحركات خطيرة للغاية، بمعنى أن تغزوا أراضي روسيا وهذا سيهدد وجود روسيا – وبمعنى آخر، إذا حشرتم بوتين في الزاوية، ولن يكون هناك مخرج آخر – يمكن الخروج من الزاوية فقط.

في سبتمبر من العام الماضي، قال بوتين، في خطاب وجهه إلى الشعب الروسي، إن الغرب قد تجاوز كل الخطوط في سياسته المعادية لروسيا، فضلاً عن التهديدات المستمرة ضد روسيا.

وبحسب قوله، فقد تم استخدام الابتزاز النووي أيضًا، ويتحدث ممثلون رفيعو المستوى من دول الناتو حول إمكانية وجواز استخدام أسلحة الدمار الشامل ضد روسيا.

وذكّر بوتين للغرب بأن روسيا تتفوق في بعض معداتها العسكرية على المعدات العسكرية الأجنبية، وحذر أولئك الذين يحاولون ابتزاز روسيا بالأسلحة النووية من أن “الرياح قد تنقلب في اتجاههم”.

تتحدث العقيدة العسكرية الروسية وأساسيات سياسة الدولة في مجال الردع النووي عن السيناريوهات التي يمكن لروسيا بموجبها نظريًا استخدام الأسلحة النووية.

وبحسب الوثائق، فإن ذلك ممكن في حالة حدوث عدوان على روسيا أو حلفائها باستخدام أسلحة الدمار الشامل أو العدوان باستخدام الأسلحة التقليدية، عندما يكون هناك تهديد لوجود الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى