fbpx
أخبار العالمسلايدر

ماسك: الحكومة الأمريكية كان لها الحق في الوصول للرسائل الخاصة بمستخدمي تويتر

كتبت: نسرين طارق

أثناء عرض مقتطفات من حلقة تاكر كارلسون مع إيلون ماسك على تويتر قبل المقابلة الكاملة – المقرر بثها مساء الاثنين والثلاثاء على قناة فوكس نيوز – أعرب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر عن صدمته من فكرة أن الحكومة الأمريكية كانت لها حق الوصول الكامل ومراقبة كل ما يحدث على تويتر ، بما في ذلك الرسائل الخاصة للمستخدمين.

قال ماسك: “لقد أذهلتني درجة وصول الوكالات الحكومية بشكل فعال إلى كل ما يجري على تويتر “لم أكن على علم بذلك.”

سأل كارلسون “هل يشمل ذلك الرسائل المباشرة للأشخاص؟” أجاب ماسك:”نعم”.

الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تدمير الحضارة

في مقتطف منفصل آخر من المقابلة عرضته قناة Fox News Sunday ، أطلق ماسك جرس الإنذار بشأن الذكاء الاصطناعي – مشيرًا إلى أنه يعتقد أن لديه القدرة على تدمير الحضارة.

وأضاف أن الاستحواذ على تويتر كان مؤلم لكنه كان حتميًا، شراء العصفور الأزرق كان الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به.

وأشار الى ان الإقالة الجماعية للموظفين في تويتر كانت لانقاذ المنصة وان الامر كان سيصبح افلاس للشركة، اذا لم تخفض التكاليف وقتها.

كما أوضح ان تخفيض العمالة في تويتر من 8000 الى 1500 موظف لم يكن عملية سهلة، بل كانت حتمية بدلا من ان يفقد الموظفون جميعا وظائف بالكامل بعد فترة وجيزة ولو غرقت السفينة بأكملها فلن ينال أحد وظيفة.

واعترف ماسك خلال الحوار ببعض الثغرات في تويتر التي تسبب في حدوث خلل في الموقع لكنه قال ان الأعطال لم تكن طويلة للغاية، وان الموقع يعمل حاليا بشكل جيد.

كما تحدث أيضا عن تصنيفه لهيئة الإذاعة البريطانية على تويتر بأنها إعلام ممول من الحكومة وأكد انه يحاول تحري الدقة، وأشار الى انه سيغير هذا التوصيف على تويتر الى وسيلة إعلام ممولة من القطاع العام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى