fbpx
أخبار محلية

للعام الثاني على التوالي.. ملتقى توظيف الجامعة المصرية الروسية يوفر 314 فرصة توظيف وتدريب

كتب: ماهر بدر

فى وجود كبرى شركات الإنشاءات والتنمية العمرانية، نظمت الجامعة المصرية الروسية، برئاسة الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، للعام الثاني على التوالي ملتقى التوظيف لخريجى برنامجى”هندسة التشييد والهندسة المعمارية” بكلية الهندسة فى الجامعة.

نجح الملتقى فى تحقيق المستهدف منه، وذلك بتوفير (314) فرصة توظيف وتدريب لطلاب وخريجى البرنامجين.

دعم الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة إقامة فاعليات ملتقى التوظيف، وبحضور اللواء مهندس عمرو عبدالوهاب رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد والعضو المنتدب.

أكد رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الملتقى التوظيفى لعام (2024) يأتى إنطلاقاً من سعى الجامعة لإيجاد رابطة قوية بين الدراسة الأكاديمية وسوق العمل، وأن الجامعة لا توفر جهداً للمساهمة فى توفير فرص تدريب للطلاب والخريجين للإرتقاء بهم؛ ليكونوا مسلحين بالمعرفة الأكاديمية والخبرة العملية التى تتناسب مع متطلبات وتحديات سوق العمل، ومنحهم ميزة تنافسية تجعلهم فى مقدمة صفوف الخريجين لتتاح لهم أكبر الفرص فى سوق العمل.

وأشار الى توقيع بروتوكولات تعاون فى التدريب والتوظيف بين “قسم هندسة التشييد”، وبين أربعة من كبرى الشركات المصرية فى مجال التشييد والتنمية المستدامة من خلال الملتقى.

وأكد الدكتور علاء محمد أحمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن ملتقى التوظيف والتدريب لطلاب وخريجى الكلية نجح فى إستقطاب نخبة من كبرى شركات التطوير العمرانى والمقاولات والإنشاءات فى مصر مثل: “شركة تنمية الريف المصرى، المقاولون العرب، شركة الحاذق، شركة حسن علام، وغيرها من الشركات العاملة فى مجال الإعمار والتشييد”.

موضحاً أن الملتقى يستهدف طلاب الأعوام النهائية وحديثى التخرج؛ لمساعدتهم فى الحصول على فرص تدريب وعمل والتعرف على متطلبات سوق العمل الحالى والمستقبلي من الخبراء وممثلى الشركات المتميزين فى مجالات التشييد والبناء فى السوق المصرى والأسواق العالمية، وكذلك التعرف على المهارات المختلفة المطلوبة للحصول على فرصة عمل جيدة.

فرص عمل في الشركات الكبرى

وأسفر الملتقى عن توفير عدد من فرص العمل والتدريب لخريجى “قسم هندسة التشييد” بالجامعة وكذلك خصومات لمصرفات الدراسات العليا لبعض الخريجين من خلال هذه الشركات:

شركة المقاولون العرب:

توظيف الخريجين العشرة الأوائل من دفعة 2023.

توظيف الخريجين العشرة الأوائل من دفعة 2024.

خصم للخريجين على مصروفات الدبلومات التى تقدمها الشركة.

شركة الحاذق:

تعيين أثنان من أوائل خريجي دفعة 2024 .

شركة تنمية الريف المصرى الجديد:

  تعيين عدد اثنين من أوائل خريجى دفعة 2024 .

دعم مادى ومعنوى للقسم سواء فى المسابقات العلمية أوالبحثية بمبلغ يصل إلى 100,000 جنيه.

من جانبه، وجه اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، نصائح هامة للطلاب والخريجين بضرورة العمل المستمر والإجتهاد الدائم والحرص على تطوير مهاراتهم؛ والإهتمام بالبحث العلمى والتطوير وتطبيقه على أرض الواقع للنهوض بالوطن وتحقيق “رؤية مصر 2030”.

وعبر عن سعادته بحضور الملتقى وألقى الضوء على مشروع من أهم المشاريع القومية، وهو مشروع المليون ونصف مليون فدان الذى سيوفر لـ”مصر” الإكتفاء الذاتى من المحاصيل الإستراتيجية؛ والمساهمة فى التصدير لتوفير العملة الصعبة وتحسين قدرات الإقتصاد المصرى.

فى نفس الموضوع، أكدت الدكتورة فاطمة شلتوت، رئيس قسم هندسة التشييد فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، على أهمية وضرورة إقامة الملتقى سنوياً ليكون حلقة وصل بين خريجى الكلية وسوق العمل وتوفير فرص التوظيف والتدريب المناسبة لهم فى كبرى الشركات المتخصصة ليصبح خريجى الكلية مميزين وقادرين على المنافسة فى سوق العمل “المحلى، الإقليمى، والدولى”.

وقدم الملتقى مناقشة مفتوحة بين الضيوف والحضور وطرح طلاب البرنامجين وأعضاء هيئة التدريس بعض الأسئلة على الضيوف؛ للإستفادة من خبراتهم المميزة.

فى سياق متصل، أشارت الدكتورة فاتن لبيب، رئيسة قسم الهندسة المعمارية فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، الى فتتاح معرض الشركات لتقديم خريجى الكلية الـ”CV” الخاص بهم لسهولة التواصل مع الشركات؛ ويأتى ذلك طبقاً للبروتوكولات التى تم إبرامها مع الشركات حتى تُساهم الكلية فى توظيف أكبر عدد ممكن من خريجيها بفرص عمل فى أماكن مرموقة.

حضر ملتقى التوظيف لخريجى برنامجى: “هندسة التشييد والهندسة المعمارية” بكلية الهندسة فى الجامعة كلاً من: “م. شريف حمدى مدير المعهد التكنولوجى لهندسة التشييد والإدارة بشركة المقاولون العرب، م. عمرو محمد ريحان مدير الموارد البشرية بشركة الحاذق للإنشاءات، م. نيفين مجدى ممثل تطوير الأعمال بشركة حسن علام، وقدم كل منهم عرض تفصيلى عن إمكانيات ومزايا شركاتهم ومشاريعهم القومية والخارجية وتحدثوا عن إمكانيات التدريب وكيفية الحصول على فرصة عمل فى هذه الشركات، المهندس أحمد حشيش رئيس شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين ممثلا عن م. طارق النبراوي نقيب المهندسين، المهندس محمد ناصر عضو شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين، وممثلى شركة”Cad Masters”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى