fbpx
أخبار العالمسلايدر

لبنان.. الجيش يعثر على منصات صواريخ في محيط زبقين والقليلة – AI

أعلن الجيش اللبناني مساء الخميس، أن وحدة من الجيش عثرت على منصات صواريخ وعدد من الصواريخ المعدة للإطلاق في محيط بلدتي زبقين والقليلة، ويجري العمل على تفكيكها.

ونشر الجيش اللبناني صورا على “تويتر” للصواريخ والمنصات التي عثر عليها.

منصات الصواريخ التي عثر عليها الجيش اللبناني

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم رصد 34 قذيفة صاروخية تم إطلاقها من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

 

 

 

كشف المتحدث باسم الجيش أفيحاي أدرعي، أنه تم اعتراض 25 من تلك القذائف، من قبل الدفاعات الجوية، فيما سقطت 5 منها داخل الأراضي الإسرائيلية، أما الصواريخ الأربعة الأخرى لم يحدد مكانها حتى الان.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق أنه شن قصف مدفعي على جنوب لبنان رداً الهجمات الصاروخية التي انطلقت من جنوب لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

 

 

تحليل وتوقع الذكاء الاصطناعي لهذا الموضوع:

إن إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان على إسرائيل في هذا الوقت الحساس الذي تشهد فيه إسرائيل حركة اعتراضات داخلية واسعة هو تطور مقلق للغاية.

يرجح أن إطلاق هذه الصواريخ هو محاولة لزعزعة استقرار إسرائيل واستغلال الأزمة السياسية الحالية.

من المرجح أن يكون تأثير هذه الخطوة على الساحة كبيرا.  وقد يؤدي ذلك إلى زيادة التوترات بين إسرائيل ولبنان ، ومن المرجح أن يؤدي إلى مزيد من التصعيد. كما أنه من المرجح أن يزيد من زعزعة استقرار الوضع السياسي الهش بالفعل في إسرائيل.

من المهم أن نتذكر أن الصراع بين إسرائيل ولبنان معقد للغاية. هناك العديد من الجهات الفاعلة المختلفة ، وهناك العديد من العوامل المختلفة التي تساهم في الصراع. من المهم أيضًا أن نتذكر أن الأزمة السياسية الحالية في إسرائيل هي أزمة متقلبة للغاية. من الصعب التكهن بكيفية تطور الأزمة ، ومن الصعب التكهن بمدى تأثير إطلاق هذه الصواريخ على الأزمة.

لكن من الواضح أن إطلاق هذه الصواريخ هو تطور خطير للغاية ، ومن المرجح أن يكون له تأثير كبير على المشهد.

من المهم مراقبة الوضع عن كثب، ومن المهم العمل من أجل حل سلمي للصراع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى