fbpx
أخبار محليةالأخبار

“فامسون” المتخصصة في بناء الصوامع: سنقوم بزيادة مشروعاتنا في مصر لتحقيق الأمن الغذائي

متابعة: فريق الأخبار

التقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، داي جون، رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمية، اليوم الجمعة، على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، بالعاصمة الصينية بكين.

جاء ذلك بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير المصري لدى بكين، عاصم حنفي.

مشروعات شركة «فامسون» في مصر

في مستهل اللقاء، رحّب رئيس الوزراء برئيس مجموعة «فامسون»، والوفد المرافق له، مُشيدًا بالمشروعات ‎‫الكبرى التي تنفذها الشركة في مصر في مجال تصنيع الصوامع الغذائية، كما رحب بتواجد الشركة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشاركتها في العديد من أوجه التنمية الاقتصادية.

إنشاء صوامع

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، متابعته لما قامت به الشركة من تعاون مع شركة مستقبل مصر، وذلك بهدف إنشاء صوامع بطاقة تخزينية تصل إلى 500 ألف طن، بمشروع الدلتا الجديدة، مُنوهًا بأن هذا المشروع تم تنفيذه وفقا لأحدث النظم المطبقة في هذا المجال، وتم افتتاحه خلال مايو الماضي.

وتوجه رئيس الوزراء، لداي جون، على مجهودات الشركة، وما تقوم به من تعاون وتنسيق مع مختلف الجهات المصرية، لتحقيق أوجه التنمية المنشودة، مُؤكدًا حرصه على زيارة مصنع الشركة خلال الفترة المقبلة.

أنشطة شركة فامسون

من جانبه، أعرب رئيس مجموعة «فامسون»، عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء المصري، في بكين، على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، وقدم عرضاً موجزاً عن أنشطة ومجالات عمل الشركة المتنوعة، وخططها المستقبلية.

ونوه رئيس المجموعة، بأن الشركة قامت في إطار مبادرة الحزام والطريق، بإنشاء وتنفيذ عدد من المشروعات المختلفة في أكثر من 140 دولة حول العالم.

مشروعات مستقبلية

وحول ما حققته شركة «فامسون» في مصر، أشار إلى أن الشركة ساهمت في إضافة قدرة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن، وهو الذي من شأنه المساهمة في حل مشكلة الهدر الناتج عن تخزين الحبوب، مُؤكدًا في الوقت ذاته سعي الشركة للتوسع في مشروعاتها في مصر بالعديد من المجالات، وذلك بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب المصري.

وأكد رئيس المجموعة، مواصلة التعاون في المشروعات الزراعية المختلفة في مصر، والاستمرار في تنفيذ المراحل المتعاقبة لمشروعات الشركة وفقاً لأحدث التكنولوجيات المتقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى