fbpx
أخبار حكوميةالأخبار

سيمنز تنشئ مركز تدريب في الصعيد لتدريب أطباء وفنيي الأشعة ومهندسي الأجهزة الطبية

متابعة: بسنت عماد

بحث الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل بوزارة الصحة والسكان، مع كل من المهندس عمرو قنديل رئيس مجلس إدارة شركة “سيمنز هيلث كير مصر”، وذلك خلال لقائهم اليوم الأحد في المقر الرئيسي للهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تطوير قطاع الرعاية الصحية

وناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للهيئة ويُسهم في تطوير قطاع الرعاية الصحية في مصر، كما تم استعراض الرؤى المستقبلية لتفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين هيئة الرعاية الصحية وشركة “سيمنز هيلث كير” خلال فعاليات ملتقى “صحة إفريقيا 2024″، وتوسيع مجالات العمل المشترك بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

تدريب الأطباء وفنيي الأشعة

وقال الدكتور أحمد السبكي إن التعاون مع شركة “سيمنز” يشمل تدريب الأطباء وفنيي الأشعة ومهندسي الأجهزة الطبية في المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل على تقنيات الأشعة، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من التدريب ستنطلق في سبتمبر المقبل بإقليم القناة، مع التوسع لاحقًا ليشمل الصعيد.

إدارة الأصول الرقمية لأجهزة الأشعة

وأضاف أن الهيئة تبحث مع شركة “سيمنز” التعاون في حلول إدارة الأصول الرقمية لأجهزة الأشعة والمعامل عن بُعد، مع التنسيق لإجراء محاكاة لتطبيق هذه الحلول في دول أخرى حول العالم، بما يدعم الخطة الاستراتيجية للهيئة ونظام التأمين الصحي الشامل.

القمة التنفيذية لشركة “سيمنس”

من ناحية أخرى، دعا رئيس شركة “سيمنز هيلث كير”، رئيس هيئة الرعاية الصحية، لتمثيل جمهورية مصر العربية في القمة التنفيذية لشركة “سيمنز” بألمانيا في شهر أكتوبر القادم، بحضور قادة قطاع الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى