fbpx
أخبار محليةالأخبار

حوافز إضافية لشركة “جاك” الصينية عند زيادة إستثمارتها في مصر

متابعة: فريق الأخبار

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فينج شينج يا، المدير العام لشركة جاك – GAC لصناعة السيارات، اليوم الجمعة، على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي بالعاصمة بكين، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

في مستهل اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن سعادته لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والصين من مستوى رفيع خلال السنوات الماضية، في ظل اهتمام القيادة السياسية في البلدين بتطوير هذا التعاون والاستفادة من القدرات المتاحة لدى البلدين لتحقيق المصلحة المشتركة.

دعم الحكومة لصناعة السيارات

وأشار رئيس الوزراء، إلى دعم الحكومة لصناعة السيارات في مصر، حيث أصدرت قانونًا خاصًا لتوطين تلك الصناعة، لاسيما تعزيز صناعة السيارات الكهربائية، مؤكدًا ان الحكومة على استعداد لمنح الشركة حوافز إضافية، منها منح الشركة الرخصة الذهبية في حالة الاستثمار في مصر، مما يسهم في تيسير إجراءات تأسيس الشركة، بجانب الحوافز التي تحصل عليها من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مُشيرًا إلى أن فرص التصدير من مصر كبيرة في ضوء انضمام مصر لعدد من اتفاقيات التجارة الدولية.

خطط شركة GAC الاستثمارية في مصر

بدوره، أعرب المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، عن تقديره لدعم رئيس الوزراء لتطلعات خطط الشركة المستقبلية للاستثمار في مصر، مشيرًا إلى استثمارات وانشطة الشركة الحالية، موضحًا انه تم بيع نصف مليون سيارة كهربائية داخل الصين خلال العام الماضي، وأن هناك إقبالاً على سيارات الشركة في السوق المصرية، حيث بلغت 2000 سيارة في العام.

في ختام اللقاء، أكد مدبولي تطلعه لفتح الشركة مشروعها في مصر، مجددًا التأكيد على إتاحة كل سُبل الدعم من تجهيزات لوجستية وتسهيل الإجراءات لتشجيع الشركة الصينية على أن تكون أحد شركاء مصر.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى