fbpx
أخبار العالمالأخبار

حسن نصر الله: وضعنا ضوابط للرد على إسرائيل أولها ألا يكون الهدف مدنيا

متابعة: بسنت عماد

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، إننا استهدفنا قاعدة مخابرات عسكرية على مسافة 110 كيلومترات في عمق إسرائيل وعلى بعد 1.5 كيلومتر من تل أبيب.

وأضاف “نصر الله” ، خلال كلمة  ألقاها اليوم، قررنا أن تكون قاعدة المخابرات العسكرية الإسرائيلية في “جليلوت” هدفا لنا في أثناء الرد على العدوان الإسرائيلي.

وتابع الأمين العام لحزب الله: الرد على العدوان الإسرائيلي يشمل الهجوم على أهداف عسكرية إسرائيلية قريبة من “تل أبيب” وفي العمق.

وأشار “نصر الله”، إلى أننا وضعنا ضوابط للرد على إسرائيل أولها ألا يكون الهدف مدنياً، قائلا ً: الرد على العدوان الإسرائيلي يشمل مهاجمة الأهداف العسكرية الإسرائيلية.

وأكد الأمين العام لحزب الله، نأخذ في اعتبارات الرد على العدوان الإسرائيلي تجنب إلحاق الأذى بالمدنيين اللبنانيين، لافتاً إلى أننا قررنا تنفيذ عمليتنا بشكل منفرد وأن يقرر كل طرف من محاور المقاومة طريقة ووقت الرد المناسبين.

وأشار “نصر الله” ، إلى أن تأخر الرد على إسرائيل بسبب الحاجة إلى بعض الوقت للدراسة والتشاور ولنعطي الفرصة للمفاوضات الجارية، متابعاً: تأخر الرد على إسرائيل جاء بسبب حجم الاستنفار الأمني والاستخباري الإسرائيلي والأمريكي.

كما أكد “نصر الله” ، أن إسرائيل هي من تسببت في التصعيد الذي يحدث على الجبهة الجنوبية، لافتاً إلى أن اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت يمثل تجاوزا لكل الخطوط الحمراء.

و قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، إنّه كان من المقرر إطلاق 300 صاروخ كاتيوشا لإشغال القبة الحديدية لعدة دقائق حتى تعبر المسيرات، وأطلقنا مسيرات على إسرائيل للمرة الأولى من منطقة البقاع

وتابع “نصر الله”  أن كل المسيرات أطلقت بنجاح ودخلت المجال الجوي الإسرائيلي، متابعًا: «وفقا لمعلوماتنا فإن عددا من المسيرات أصابت أهدافها لكن الاحتلال الإسرائيلي يتكتم، ولم نكن ننوي استخدام صواريخ دقيقة التوجيه اليوم لكننا قد نستخدمها في المستقبل القريب.

وأوضح “نصر الله” أنه لم يجر تدمير أي من صواريخنا الدقيقة أو الاستراتيجية في ضربات إسرائيلية.

اقرأ أيضاً:

هجوم الفجر.. حزب الله يطلق 320 صاروخ كاتيوشا على شمال إسرائيل وتل ابيب تزعم إحباط الهجوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى