fbpx
أخبار العالمسلايدر

دول العالم ومنظماته يعلنون تأييدهم للجهود المصرية للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة

كتبت: بسنت عماد

أعلنت العديد من الدول والمنظمات العالمية تأييدهم لجهود مصر وأمريكا وقطر، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي بدأ منذ 7 أكتوبر الماضي، وراح ضحيته 39.699 شهيداً و91.722 مصاباً من أبناء الشعب الفلسطيني حتى الآن.

المفوضية الأوروبية

حيت أكدت أورسولا فون دير لاين، رئيس المفوضية الأوروبية، عن تأييدها الكامل لجهود مصر وقطر والولايات المتحدة لتنفيذ اتفاق لوقف إطلاق النار، في قطاع غزة، وكتبت رئيسة المفوضية الأوروبية عبر موقع «إكس»: «أننا في حاجة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة الآن، فهذه هي الطريقة الوحيدة لإنقاذ الأرواح، واستعادة الأمل في السلام، وتأمين عودة الرهائن».

وأضافت: «من ثم، فإنني أؤيد بقوة الجهود التي تقودها الولايات المتحدة ومصر وقطر للمساعدة في تحقيق السلام والاستقرار الذي تحتاجه المنطقة».

دعم الاتحاد الأوروبي

كما أعرب قادة مؤسسات الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، عن دعمهم لزعماء مصر والولايات المتحدة وقطر، الذين أصدروا بيانا مشتركا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمعتقلين لوقف معاناة أسرهم.. وأكد قادة مؤسسات أوروبا في الوقت ذاته، دعمهم الكامل للوساطة المصرية القطرية الأمريطية.

وكتب الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل – على منصة (إكس) – “ينضم الاتحاد الأوروبي إلى مصر وقطر والولايات المتحدة في دعوتهم إلى إبرام اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن دون تأخير”.

تأييد إسباني وإيطالي وألماني وفرنسي

ومن ناحية أخرى، أعلنت كل من فرنسا وأسبانيا وألمانيا وإيطاليا تعلن تأييدهم دعوة قادة مصر والولايات المتحدة و قطر إلى إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

تركيا

كما أعربت وزارة الخارجية التركية، عن تقديرها وتأييدها لجهود الوساطة التي تبذلها مصر وأمريكا وقطر، لتحقيق وقف إطلاق النار بشكل دائم في قطاع غزة.

قالت الخارجية التركية: «نُقدر جهود الوساطة التي تبذلها مصر والولايات المتحدة وقطر لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة».

الكويت

وأشادت دولة الكويت بالبيان المشترك لزعماء مصر وقطر والولايات المتحدة، الداعي لوضع حد للمعاناة المستمرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية على موقف دولة الكويت الداعم لكل الجهود المبذولة في إطار التوصل لاتفاقات من شأنها وقف العدوان على قطاع غزة.

بيان ثلاثي

وكانت مصر والولايات المتحدة وقطر، اصدروا بيان مشترك، مساء أمس، مؤكدين فيه أنه حان الوقت لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين.

وقاموا بدعوة الجانبين خلال البيان باستئناف المناقشات العاجلة يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس أو الخميس الموافق 15 أغسطس في (الدوحة أو القاهرة) لسد كافة الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق دون أي تأجيلات جديدة»

اقرأ نص البيان بالكامل:
مصر والولايات المتحدة وقطر يؤكدون في بيان مشترك ضرورة وضع حد للمعاناة المستمرة للشعب الفلسطيني بقطاع غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى