fbpx
أخبار العالمسلايدر

تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط لمهاجمة حفل تايلور سويفت

متابعة: عبد الرحمن سليمان

الوضع كان خطيرًا وما زال خطيرًا، لكن يمكن القول أيضًا أنه تم تجنب كارثة كبرى.

أعلنت السلطات الأمنية النمساوية أن قوات الشرطة الخاصة ألقت القبض على مشتبه به ثانٍ، وهو شاب نمساوي يبلغ من العمر 17 عامًا من أصول تركية وكرواتية، بالقرب من الملعب الذي كان من المقرر أن تقام فيه حفلات موسيقية هذا الأسبوع. كما تم القبض على شاب آخر يبلغ من العمر 19 عامًا. ولم تُفصح السلطات عن أسماء المشتبه بهم احترامًا لقواعد الخصوصية المعمول بها في النمسا.

وزعم مسؤولون أمنيون في النمسا أن الشابين كانا يخططان لتنفيذ هجوم خارج الملعب بهدف قتل أكبر عدد ممكن من الأشخاص باستخدام السكاكين أو المتفجرات محلية الصنع.

خلال مؤتمر صحفي في فيينا، أبلغ المسؤولون الصحفيين أن المشتبه به الرئيسي، وهو نمساوي يبلغ من العمر 19 عامًا من أصول مقدونية شمالية، قد اعترف تمامًا بمخططاته الهجومية. وأوضحوا أنه كان متطرفًا بشكل واضح ومرتبطًا بفكر تنظيم الدولة الإسلامية، وكان يعتقد بأن قتل “الكفار” أمر مشروع.

أما المشتبه به الثاني، فقد كان يعمل قبل أيام قليلة لدى شركة تقدم خدمات في الموقع خلال الحفلات الموسيقية. وذكر المحققون أنهم عثروا في منزله على كميات كبيرة من المواد المتعلقة بتنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة.

أدى إلغاء ثلاث حفلات موسيقية كانت مبيعات تذاكرها قد نفدت إلى إحباط كبير لدى معجبي تايلور سويفت (Swifties) حول العالم، حيث أنفق العديد منهم آلاف اليوروهات على السفر والإقامة في العاصمة النمساوية باهظة الثمن لحضور عروض “Eras Tour” التي كانت مقررة أيام الخميس والجمعة والسبت في ملعب إرنست هابل. صباح الخميس، بدا الملعب خاليًا باستثناء وجود وسائل الإعلام التي كانت تقوم بتغطية الحدث من الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى