fbpx
أخبار محليةالأخبار

لمواجهة سرقة الكهرباء.. تركيب 33 ألف عداد كودي في 7 أيام

متابعة: بسنت عماد

كشف الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن الأسبوع الماضي شهد تركيب 33 ألف عداد كودي على مستوى جميع الشركات.

سرقة الكهرباء

يأتي في إطار الخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية الكهربائية والحفاظ على استقرار واستدامة التيار الكهربائي، وبرنامج عمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للحد من الفقد الفني والتجاري والتصدي لظاهرة سرقة الكهرباء على جميع الاستخدامات، وضمان تقديم خدمات كهربائية لائقة للمواطنين.

قياس استهلاك الكهرباء

وأصدر وزير الكهرباء قرارًا باتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع، كوسيلة فنيه لقياس استهلاك الكهرباء التي يتم الحصول عليها بشكل غير قانوني، وذلك لكل العقارات والمنشآت دون استثناء.

تحديد العقارات والمنشآت المخالفة

ونص قرار وزير الكهرباء، أن تركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع لا يترتب عليها حقوق قانونية للمخالفين، ولا يعتبر العداد الكودي سندًا للملكية ولا الحيازة ولا تقنين الأوضاع.

وأوضح القرار، أن تقوم شركات توزيع الكهرباء بتحديد العقارات و المنشآت التي تحصل على الكهرباء بشكل غير قانوني داخل نطاق اختصاصها، وتبادر بتركيب العدادات الكودية لتلك العقارات، مُوجهًا شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بالبدء الفوري بتنفيذ القرار، وإعداد تقرير أسبوعي بما تم تركيبه من عدادات كودية مؤقتة مسبقة الدفع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى