fbpx
أخبار محليةالأخبار

ساويرس بالتعاون مع شركة “Blu Ev” يعلن نجاح تحويل موتوسيكل من البنزين إلى الكهرباء

متابعة: بسنت عماد

أعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس عن إصدار أول رخصة لموتوسيكل يتحول من البنزين إلى الكهرباء، وذلك في خطوة مهمة نحو تعزيز التحول إلى الطاقة النظيفة في مصر.

وقال ساويرس، في تدوينة عبر صفحته على منصة “إكس” أن المشروع استغرق وقتاً طويلاً، لكنه تم بفضل التعاون الوثيق مع العديد من القطاعات الحكومية.

وأضاف ساويرس، أن شركة “Blu EV” نجحت في فتح باب لفرص كبيرة يجب استغلالها على أفضل وجه، مؤكدًا على أهمية مواصلة الجهود حتى يتحقق الهدف المتمثل في تحويل أكبر عدد من وسائل النقل الخفيف للعمل بالطاقة النظيفة.

وأشار إلى الفوائد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الكبيرة لهذا المشروع، مشدداً على أن مصر بحاجة ماسة إليه في الوقت الحالي.

تحويل الموتوسيكل للعمل بالكهرباء

وكان قد أعلن نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن استثمار ضخم بقيمة 120 مليون دولار أمريكي في مشروع طموح لتحويل الدراجات النارية والتوكتوك إلى العمل بالطاقة الكهربائية.

وجاء هذا الإعلان خلال مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP28.

تحويل المركبات إلى كهرباء

وكانت أوراسكوم للاستثمار القابضة، المملوكة لعائلة ساويرس،قد أبرمت شراكة استراتيجية مع شركة بلو إي في، وهي منصة ذكية متخصصة في تحويل المركبات إلى كهرباء وإدارة شبكات شحن البطاريات.

تجمع هذه الشراكة بين الخبرة المالية والاستثمارية لأوراسكوم والابتكار التكنولوجي لبلو إي في، مما يمثل قوة دافعة لتحقيق هذا التحول الكبير في قطاع النقل المصري.

حلول مبتكرة لتحويل النقل إلى كهرباء

وتعتمد رؤية ساويرس، على استبدال محركات الاحتراق الداخلي في الدراجات النارية والتوكتوك بمحركات كهربائية، مما يساهم بشكل كبير في خفض الانبعاثات الضارة وتحسين جودة الهواء.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر المشروع حلولاً مبتكرة لتسهيل ترخيص المركبات المحولة، مما يشجع على تبني هذه التقنية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى