fbpx
أخبار العالمسلايدر

للمرة الثانية خلال شهر..  تحطم طائرة F-35 وقفز الطيار منها بالقرب من مطار ألبوكيركي الأمريكي

متابعة: نسرين طارق

نقلا عن شبكة “ABC” الإحبارية أعلن مسؤولون في البنتاجون إن طائرة عسكرية من طراز إف 35 تحطمت خارج المطار في مطار ألبوكيركي الدولي، وهو المطار الدولي الرئيسي في نيو مكسيكو.

وكان على متن الطائرة شخص واحد فقط وهو الطيار، قفز من الطائرة قبل تحطمها وكان واعيًا وتم نقله إلى مستشفى جامعة نيو مكسيكو مصابًا بجروح خطيرة.

وحتى مساء الثلاثاء، كان الطيار في حالة مستقرة، وفقا لبيان صحفي من قاعدة كيرتلاند الجوية.

وأكد مسؤولو الإطفاء اصابة شخصين آخرين في مكان الحادث ولم يتم نقل أي منهما الى المستشفى، وتم إخماد الحريق في مكان الحادث.د
وقال مسؤول أمريكي لشبكة ABC الإخبارية إن الطائرة التي تحطمت كانت من طراز F-35 جديدة.

وأضاف إن طيارا من وكالة إدارة العقود الدفاعية كان يقود الطائرة، التي كان من المقرر نقلها من مصنع لوكهيد مارتن لتسليمها إلى الخدمة، وقت تحطمها.

وقالت شركة لوكهيد مارتن إن الطائرة F-35B كانت في طريقها من فورت وورث بولاية تكساس إلى قاعدة إدواردز الجوية في كاليفورنيا عندما تحطمت بعد التزود بالوقود في قاعدة كيرتلاند الجوية في نيو مكسيكو.

وقالت شركة لوكهيد مارتن في بيان: “قفز الطيار بسلام”. “السلامة هي أولويتنا، وسوف نتبع بروتوكول التحقيق المناسب.”

وقال مسؤولو المطار: “استأنف المطار عمليات الطيران، ولكن التحقيق مازال قائماً مع شركة الطيران الخاصة لمعرفة حالة الرحلة”.

وكتب عمدة ألبوكيركي تيم كيلر على وسائل التواصل الاجتماعي: “ممتن للتحرك السريع الذي قامت به الجهات المسؤولة”، “الصلاة من أجل الطيار.”

وجدير بالذكر أنه في أبريل الماضي، تحطمت طائرة عسكرية من طراز F-16 في منطقة نائية بالقرب من قاعدة هولمان الجوية في جنوب ولاية نيو مكسيكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى