fbpx
أخبار محليةالأخبار

إتاحة فرص صناعية متميزة بمنطقة وادي السريرية في المنيا

متابعة: بسنت عماد

أعلنت وزارة الصناعة ممثلة في الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن إتاحة فرص صناعية متميزة بالمنطقة الصناعية بوادي السريرية في المنيا.

الهيئة العامة للتنمية الصناعية

وأوضحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن ذلك لكل من يرغب في تخصيص مصانع في مجالات كربونات الكالسيوم ومواد البناء والرخام والجرانيت ومصانع الطوب الرملي.

وذلك للاستفادة من توافر المواد المحجرية مثل (الرمال الحجر الجيري – الزلط – الالباستر).

الحجر الجيري

حيث يعتبر الحجر الجيري من أعلي الخامات جودة علي مستوي العالم بالإضافة إلي الاستفادة من موقع المنطقة المتميز الذي يقع في المسافة المتوسطة لطريق الشيخ فضل راس غارب – منطقة خشم الرقبة التي تحتوي علي اكثر من 400 محجر لإنتاج الرخام واشباه الرخام كما تبعد تلك المنطقة عن المناطق الزراعية الحالية بمسافة 12 كيلو متر.

وأوضحت وزارة الصناعة ان ذلك بناء على الطلب الذي تقدم به اللواء عماد كدواني محافظ المنيا إلي الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل خلال اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية بشأن تفعيل وتنفيذ واستغلال المنطقة الصناعية بوادي السريرية بمحافظة المنيا.

المستثمرين الراغبين في الحصول علي مصانع

وتؤكد الهيئة العامة للتنمية الصناعية ان علي المستثمرين الراغبين في الحصول علي مصانع بالمنطقة التوجه بطلباتهم الي الفرع الرئيسي للهيئة بالتجمع الخامس او الي فرع الهيئة بمحافظة المنيا علي ان يتم دفع قيمة جدية الحجز بما يعادل 10% من قيمة سعر الارض.

وفي سياق آخر كان قد قال الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، إنه لن يتم رفض طلب أي مستثمر جاد في الحصول على أرض صناعية بمختلف القطاعات وفى حالة التأجيل سيتم إخطار المستثمر بأسباب تأجيل منحه للأرض.

الأراضي الصناعية

وذلك خلال فترة وجيزة من تاريخ تقدمه بطلب مستوفي الشروط.

لافتاً إلى التنسيق بين وزارتي الصناعة والاسكان والمجتمعات العمرانية والذي تم من خلاله رصد شواغر الأراضي الصناعية بالمدن الجديدة.

والتي سيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

التحديات والمشكلات

جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات التي يجريها الفريق مهندس كامل الوزير، مع المستثمرين والمصنعين بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية للتعرف على التحديات والمشكلات التي تواجههم وإيجاد حلول مناسبة لها. وكذا التعرف على متطلبات العاملين بالقطاع الصناعي.

حل مشاكل المصانع المتعثرة

وفى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتسهيل وتحسين الإجراءات الخاصة بالمستثمر الصناعي، بالإضافة لحل مشاكل المصانع المتعثرة لجعل بيئة القطاع الصناعي أكثر جاذبية للاستثمار.

كما وجه الوزير الهيئة العامة للتنمية الصناعية بإعداد استقصاء رأى للمستثمرين يستهدف التعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم بشأن مواصفات ومساحات الأراضي الصناعية والمصانع ليتم مراعاتها وموائمتها في الطروحات الجديدة.

المنتجات الجلدية

وأوضح الوزير أن هناك خطة شاملة لجعل مصر مركزاً لدباغة وتصنيع المنتجات الجلدية.

مشيراً الى الاعلان قريبا عن توفير هناجر وورش مختلفة المساحات بالروبيكى وذلك في ضوء الامكانات التصنيعية المتاحة بمصر وتوفر الأيدي العاملة الماهرة.

علاوة عن توافر خام الجلود وتنافسية المنتجات الجلدية المصرية بمختلف الاسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى